وزارة الداخلية السعودية تفرض 8 قواعد يجب أن يلتزم بهم أهل جدة في إعادة حظر التجول المشدد

أعادت وزارة الداخلية حظر التجول المشدد في مدينة جدة، ثاني أكبر مدينة إصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. وذلك بسبب انتشار الوباء وعدم الإلتزام بالقواعد الاحترازية التي نصت عليها وزارة الصحة السعودية. وجاء ذلك تنفيذًا لما نص عليه المنشور يوم الاثنين 2 شوال 1441 هجريًا الموافق 25 مايو 2020 بأن الهيئات المعنية لها الحق في اتخاذ الاجراءات المشددة إذا ما خولفت الاجراءات التي وردت وأنها تخضع للتقييم المستمر، والمراجعة الدورية. وأن لها الحق في تمديد أي مرحلة أو العودة عنها لاتخاذ الاجراءات المشددة وهذا ما حدث في جدة وفق ما تقتضيه المعطيات التي تحدث بخصوص تفشي وباء كورونا.

التقييم الصحي لمدينة جدة يؤكد حتمية عودة حظر التجول

وأوضحت وزارة الداخلية أنه بالعودة إلى وزارة الصحة والاطلاع على التقييم الصحي  للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، فقد تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا؛ تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441 هجرية الموافق 6 يونيو 2020 ميلادية، حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441 هجرية الموافق 20 يونيو 2020 ميلادية.

ما هي أهم الاجراءات الاحترازية المفروضة على أهل جدة في عودة الحظر المشدد؟

(1) منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصرًا إلى السادسة صباحًا.
(2) تعليق أداء الصلوات في المساجد.
(3) تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.
(4) تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.
(5) استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات.
( 6) السماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول.
(7) منع أي تجمعات لأكثر من خمسة أشخاص.
( 8) استمرار الفئات المسـتثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، مـع مراعـاة أن يكـون ذلك في أضيـق نطـاق، ووفـق الإجـراءات والضوابـط التـي تضعهـا الجهـة المعنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.