وزارة الحج والعمرة السعودية توضح آلية الحصول على تصاريح العمرة في رمضان 1442هـ

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك 1442هـ الذي يشهد إقبالًا ملحوظًا من قبل المسلمين من انحاء العالم لأداء مناسك العمرة في هذا الشهر الفضيل، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن إطلاق تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا بنسختيهما المحدثة، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وأوضحت آلية طلب الحصول على تصاريح العمرة والزيارة والصلاة خلال شهر رمضان المبارك للمواطنين والمقيمين بالمملكة، مع حصرية عرض التصاريح على تطبيق توكلنا.

تصاريح العمرة في رمضان 1442هـ

وزارة الحج والعمرة السعودية توضح آلية الحصول على تصاريح العمرة في رمضان 1442هـ
وزارة الحج والعمرة السعودية توضح آلية الحصول على تصاريح العمرة في رمضان 1442هـ

آلية الحصول على تصاريح العمرة

يمكن للمواطنين والمقيمين الحصول على تصاريح العمرة خلال شهر رمضان المبارك لموسم هذا العام 1442هـ، من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا فقط، وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كوفيد -19، ولا سيما حجز التصاريح  من خلال المنصات الرسمية المعتمدة.

وكانت الوزارة وعملًا بتوجيهات القيادة الرشيدة وحرصها على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين على خدمتهم خلال شهر رمضان أعلنت في وقت سابق عن رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة وفق الضوابط التالية:

  • يتم منحتصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءًا من تاريخ 1 رمضان 1442هـ للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين المشار إليها.
  • يتم حجز تصاريح أداء مناسكالعمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا،)، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.
  • يجب عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق (توكلنا)، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن التطبيقين المعتمدين رسميًا لحجز وإصدار تصاريح العمرة هما اعتمرنا وتوكلنا فقط ، وحذرت من الحملات والمواقع الوهمية بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.