وزارة الحج والجوازات السعودية تدرس إضافة خدمة تأشيرة مضيف عبر أبشر وتتيح 90 يوم إقامة في المملكة

تدرس وزارة الحج والمديرية العامة للجوازات إضافة خدمة تأشيرة مضيف من خلال منصة أبشر، والتي تتيح للمقيم أو المواطن في السعودية، باستضافة الأشخاص على كفالتهم الشخصية لمدة تصل إلى 90 يوم، وستكون الخدمة متاحة خلال الأيام القادمة.

وتعد تأشيرة المضيف هي أحدث الخدمات التي تسعى وزارة الداخلية إلى إضافتها عبر الجوازات، وتسمح التأشيرة للقادم، بحرية التنقل والسكن في شقق سكنية أو فندق أو في مسكن مستضيفه، وتوضح الصيغة الأولى للتأشيرة، أن تكلفة التأشيرة في السنة الواحدة 500 ريال مع إتاحة إعادة الاستقدام ثلاث مرات في السنة الواحدة عبر نظام أبشر، عن طريق إدخال كافة المعلومات والبيانات لمستضيف من أي مكان في مختلف الدول.

وتتيح التأشيرة لحاملها حرية التنقل في السعودية وحضور الفعاليات السياحية، ومن المتوقع أن تسهل التأشيرة للمضيف استضافة من 4 إلى 5 معتمرين، وستكون الاستضافة للمقيم للأقارب من الدرجة الأولى، وللمواطن يمكنه استضافة من يشاء، ويتوجب على المستضيف خدمتهم ورعايتهم إلى وقت مغادرتهم.

ويذكر إتاحة السعودية خدمة التأشيرات السياحية تبلغ رسومها 440 ريال، ويتم منحها عبر المنصة الإلكترونية أو عند الوصول، ويتم منحها لمدة عام واحد من تاريخ إصدارها، وتمنح لمن بلغ عمر 18 عاما، أما لمن هو أقل من هذا العام يلزم وجود ولي أمر، وهي تمنح إقامة 90 يوما للسنة الواحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.