وزارة الثقافة توضح حقيقة ارتفاع أسعار الكتب بمعرض الكتاب بنسبة 40%

نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي مؤخرًا أنباء حول ارتفاع أسعار الكتب في معرض الكتاب 2020 بنسبة 40%، وهو ما تم نفيه اليوم من قبل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بعد تواصله مع وزارة الثقافة والتي قامت بدورها بالتأكيد على عدم صحة ما انتشر مؤخرًا من أنباء حول ارتفاع أسعار الكتب.

وأكدت وزارة الثقافة كذلك أن جميع دور النشر التي قدمت أعمال للمعرض هذا العام قد اكتفت بتحقيق هامش ربح بسيط، وعليه فإن أسعار الكتب مخفضة، بالإضافة إلى طرح عدد من الكتب بمقابل رمزي، ويأتي هذا في إطار سعي وزارة الثقافة على نشر العلوم والمعرفة، وتشجيع أبنائها من المواطنين على القراءة وتحصيل العلم.

معرض الكتاب
معرض الكتاب

أسعار الكتب في معرض الكتاب

هذا ويذكر أن فعاليات معرض الكتاب قد بدأت بالفعل يوم الأربعاء أول أمس، ومن المنتظر أن تستمر حتى 4 فبراير القادم، ويستمر معرض الكتاب تحت عنوان “مصر إفريقيا .. ثقافة التنوع”، وضيف الشرف هذه الدورة هو دولة السنغال، أما شخصية المعرض فهو الدكتور “جمال حمدان”، ويتمتع المعرض هذا العام بزيادة كبيرة وإقبال ملحوظ من المشاركين بالمقارنة بالعام الماضي.

وقد ارتفع عدد الناشرين بنحو 153 دار نشر، ليصل إلى 900 دار نشر، وارتفاع عدد الأجنحة المشاركة عن العام الماضي بنحو 86 جناح، ليصل إلى 808 جناح، أما بالنسبة لأعداد الدول المشاركة، فقد ارتفع عن العام الماضي بنحو ثلاث دول، وللتسهيل على الوفود، قامت الدولة بطرح تطبيق على الموبايل تحت اسم “معرض القاهرة الدولي للكتاب Cairo Book Fair”، يضم خريطة كاملة لكافة أماكن دور النشر المشاركة.

هذا بجانب تخصيص نحو 7 خطوط نقل للزوار، وتخصيص 80 أتوبيس للنقل كذلك بسعر تذكرة 8 جنيهات، وناشدت الوزارة في نهاية البيان الصادر عنها بضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وإثارة البلبلة، هذا كما أكدت على عدم نشر أي معلومات قبل التأكد من صحتها أولًا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.