وزارة التموين توضح تسجيل رقم الموبايل على موقع “دعم مصر” يساهم في خدمة المواطنين المستحقين للدعم

نوضح اليوم من خلال موقعنا الحالات التي يسمح فيها للسيدات أستخراج بطاقة تموينية بأسمائهم وفق ما ذكرت وزارة التموين، حيث أن النظام الساري أن يتم تسجيل البطاقة التموينية بأسم الرجل بأعتباره رب الأسرة ويتم أدراج أسماء أفراد عائلته تحت أسمه.

ووفق تصريحات وزارة التموين أنه تم تحديد الحالات التي يسمح فيها للسيدة أن تستخرج بطاقة تموينية بأسمها، وذلك عملاً من الوزارة لتوسيع نطاق المستفيدين من الدعم بشرط أن تكون من المستحقين للدعم.

الحالات التي يسمح فيها للسيدة أستخراج بطاقة تموينية بأسمها

وهذه الحالات التي يسمح للمرأة بتسجيل بطاقة التموين بأسمها تنحصر في هذه الفئات ” الأرملة ، والمطلقة، المرأة التي هجرها زوجها بشرط تقديم إثبات على الهجر، المرأة التي لم تتزوج وتجاوزت سن الأربعين بشرط تقديم ما يفيد أنها تعيش بمفردها”.

وقد وضحت الوزارة أنها أتجهت لتطبيق هذه الخطوة من أجل تحقيق العدالة الأجتماعية وتوسيع نطاق المستفيدين من الدعم،  وتسهيل على السيدات في الحصول على بطاقة تموينية بشكل مشروع.

وأشارت الوزارة في تصريحاتها أن قرار تسجيل رقم الهاتف المحمول لأصحاب البطاقات التموينية على “موقع دعم مصر ” جاء بهدف حرص الوزارة على توصيل الدعم لمستحقية من خلال التواصل معهم من خلال الرسائل القصيرة التى تدعمهم بالمعلومات المتعلقة بالدعم بطريقة سهلة وفعالة، ومازالت الوزارة تقوم بتلقى أرقام الهواتف التي يستحقها أصحاب البطاقات التموينية على الموقع الإلكتروني “دعم مصر “

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.