وزارة التموين توجه رسائل عاجلة للمواطنين بخصوص رقم المحمول

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسائل عاجلة لأصحاب بطاقات التموين بخصوص تسجيل رقم التليفون المحمول الخاص بأحد الأفراد المسجلين على بطاقة التموين، وذلك من خلال بونات صرف الخبز حيث طالبت المواطنين بضرورة تسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر.

وقد أثارت هذه الرسائل حيرة المواطنين وتخوفهم حيث انتشرت شائعات مفادها بأن من لم يقوم بتسجيل رقم التيليفون المحمول سوف يتم حذفه من منظومة الدعم وإيقاف البطاقة التموينية مما زاد من تخوف المواطنين، كما انتشرت شائعات اخرى مفادها بأنه من خلال رقم التليفون المحمول سيتم حذف المواطنين الاكثر استخداماً للتليفون المحمول.

وبناء على هذه الشائعات أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه لن يُضار أى مواطن بسبب عدم تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع دعم مصر، وأن تسجيل رقم التليفون المحمول فى مصلحة المواطن فى منظومة السلع، وأن الهدف الأساسى من المطالبة بتسجيل رقم المحمول هو التواصل بين الوزارة والمواطنين.

وضرب وزير التموين مثالاً على ذلك قائلاً بأنه فى حالة استطلاع رأي المواطنين أصحاب بطاقات التموين فى منظومة الخبر أو السلع التموينية أو فى حالة اقتراح إضافة سلعة جديدة ضمن قائمة السلع التموينية المقررة، ولمعرفة رأي المواطنين فقد يكون رقم التليفون هو الوسيلة للتواصل مع المواطنين.

كما أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلمات بأن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين حريص كل الحرص على مصلحة المستفيدين من منظومة الدعم وأن عدم تسجيل رقم التليفون المحمول على موقع دعم مصر لن يضر أى مواطن أو مستفيد من منظومة الدعم، ولكنه يحرم المواطن نفسه من معرفة رأيه فى أى استطلاع حول منطومة الخبز أو السلع.

وقال: ” تسجيل رقم المحمول أو عدم تسجيله ليس فيه ضرر للمواطن نهائياً”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.