وزارة التموين تصدر قرار جديد بشأن تظلمات البطاقات التموينية تعرف عليها

في وقت سابق قرر الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة والداخلية، بتلقي طلبات تظلم المستبعدين من دعم البطاقات التموينية، من منتصف سبتمبر وحتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، ولكن جاء قرار وزير التموين لمد فترة تلقي التظلمات، على الاستبعاد من البطاقات التموينية وصرف السلع الغذائية، وفق مؤشرات العدالة الاجتماعية حتى يوم 30 نوفمبر المقبل، حيث كان من المقرر أن يكون آخر يوم لتلقي التظلمات اليوم نهاية شهر أكتوبر.

وكان الدكتور علي مصيلحي قد أعلن تلقي تظلمات التموين من يوم 13 سبتمبر وحتى نهاية شهر أكتوبر، وتقدم التظلمات بشكل ورقي إلى مكاتب التموين المنتشرة في المحافظات، مع تقديم الأوراق التي تثبت صحة التظلم المقدم، وسببه سواء كان تقاضي مرتب كبير أو امتلاك سيارات، أو أي سبب من محددات العدالة الاجتماعية المعلن عنها سابقا.

وأكد وزير التموين على أنه سيتم استمرار صرف حصص الخبر المقررة للمستبعدين من التموين وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية، وما يتم إيقافه هو السلع التموينية فقط، وجميع المتظلمين يمكنهم صرف الخبز المدعم فقط وليس السلع التموينية، إلى حين النظر في التظلم وقبوله يتم صرف السلع مرة أخرى، ولكن في حالة رفض التظلم يستبعد من البطاقة التموينية.

وكان سابقا يتم  تقديم التظلم على موقع دعم مصر في الفترة المحددة من وزارة التموين، بدون تقديم مستندات إلا في حالة طلبها من وزارة التموين لاحقا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.