وزارة التموين تبين طريقة استخراج البطاقة التموينية في حالة تعرضها للتلف أو الفقد

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية حرصها المستمر على توفير خدماتها للمواطنين من خلال مكاتب التموين وكذلك مراكز الخدمة المتطورة، وبالأخص حين يتعلق الأمر باستخراج البطاقات التموينية الجديدة حين تعرض القديمة للتلف أو الضياع، حيث تسهل استخارج البطاقات للفئات الأولى بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية.

بطاقة تموين السلع
بطاقة تموين السلع

خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة بدل فاقد

في حالة تلف أو ضياع البطاقة التموينية، يتوجب على صاحبها القيام ببضعة خطوات لاستخراج أخرى جديدة، وتتلخص هذه الخطوات في الآتي:

  1. في حالة استخراج بطاقة تموينية جديدة بدل فاقد يجب على صاحبها التوجه فوراً لأقرب مكتب بريد من أجل عمل حوالة بريدية للشركة المنفذة التي تختلف باختلاف المحافظات، وتبلغ قيمة هذه الحوالة 20 جنيهاً مصرياً.
  2. التوجه مصطحباً صورة الرقم القومي وكذلك الحوالة البريدية إلى مكتب التموين.
  3. يتم تسجيل بياناته على النظام الإلكتروني، ويرفق بذلك رقمه المحمول والأوراق المطلوبة.
  4. يستقبل صاحب البطاقة على رقم المحمول السابق تسجيله رسالة مجانية، مفادها أن يتوجه لمكتب التموين من أجل استلام البطاقة الجديدة، ويتم استقبال هذه الرسالة خلال 20 يوم من استكمال الخطوات السابقة.
  5. في النهاية يقوم صاحب البطاقة بإرسال رسالة تكلفتها جنيهاً واحداً من هاتفه المحمول إلى الرقم 91237 وذلك للتحصل على الرقم السري الخاص بالبطاقة.

وزارة التموين توجه المواطنين لتسجيل رقم المحمول الخاص بهم على موقع دعم مصر

تجددت دعوة وزارة التموين للمواطنين ممن يمتلكون بطاقات تموينية للولوج على موقع دعم مصر في سبيل تسجيل رقم الهاتف الخاص بهم، في إطار تسهيل خدمة المستفيدين من نظام الدعم، وذلك عن طريق تسهيل عملية التواصل بين الوزارة والمواطنين لإبلاغهم عن أي معلومات تفيدهم فيما يخص منظومة الدعم.

لتسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر اضغط هنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.