وزارة التموين: البطاقات التمونية تخدم 72 مليون مواطن بالجمهورية

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بأن بطاقات التموين تعتبر من أهم منظومات الدولة، ويشارك بهذه البطاقات حوالي 33 ألف بقال، 32 ألف مخبز، كما يشترك بها أيضًا 1300 منفذ للتوزيع بالمجمعات المختلفة، وحوالي 2700 مشروع ” جمعيتي” يختص بتوزيع السلع التمونية في جميع أنحاء ومحافظات الجمهورية كلها.

البطاقات التمونية تخدم 72 مليون مواطن بالجمهورية

وأوضح الدكتور علي المصيلحي على أن حجم السلع المخزنة من القمح وصلت 3.4 مليون طن، من أصل 2.5 مليون طن يتبع الشركة القابضة للصوامع و975 ألف يتبع الشركة القابضة المتخصصة في مجال الصناعات الغذائية، ويعد ذلك الأمر نقلة جيدة للتعامل مع زراعة القمح وطرق تخزينه أيضًا.

وفي نطاق إجراءات الدولة لتنظيم قوائم جميع المستفيدين من هذه البطاقات التموينية فأشار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي لدور كل من وزارة الإنتاج الحربي ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بذلك، بالإضافة أيضًا لتعاون كل من وزارة التموين مع الرقابة الإدارية من أجل حصر جميع قواعد البيانات المختلفة، وقد وصل معامل الخطأ لحوالي 10 ملايين شخص.

وقد تم في البداية ملء جميع البيانات الخاصة بالأفراد عن طريق الهيئة القومية للبريد، وانتهى هذا الأمر في يوليو 2017، وجاء بعد ذلك دور الوزارة في التعرف على جميع الأخطاء من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التموين حتى يتيح فرصة لأفراد الشعب لتصحيح جميع بياناتهم مرة أخرى وذلك حتى نوفمبر 2018، ومن الملاحظ أن وزارة التموين تسعي لتوريد 4 ملايين طن قمح، بموسم التوريد الذي سوف يبدأ بشهر أبريل القادم.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. نهلا يقول

    سيادة وزير التموين بيقول أنه مش ح يظلم حد أما واحده مطلقه وبمعاش ابوها ومعها ٣اولاد ومش بتخد نفقه لأولادها وعائشه في قانون جديد ويلغي لها بطاقه التموين بحجة أنها عندها في الأسرة اكتر من سيارة فارهه وهي اصلا ما عندها حتي عجله ده بالله عليكم يكون اسمه عدل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.