“وزارة التعليم في الإمارات” الأحد بدء التعليم عن بعد لجميع المراحل الدراسية

قامت وزارة التربية والتعليم في الإمارات باتخاذ قرار رسمي بتعليق الدراسة في الإمارات، على مستوى جميع المراحل التعليمية، يأتي هذا بعد ظهور حالات اصابة بمرض كورونا، ومن أجل ذلك أقرت وزارة التعليم في الإمارات، ومن أجل ذلك أصدرت وزارة التعليم في الإمارات التعليم عن بعد، لاستمرار الطلاب في تحصيل دروسهم عبر شبكة الانترنت، وتضم العديد من المزايا التي لا تتواجد في النظام الدراسي العادي.

التعليم عن بعد في الإمارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات غداً الأحد سوف يتم تطبيق منظومة التعليم عن بعد، مصحوبة نحو جميع طلبة المدارس الدولة، ومؤسسات التعليم العالي، ولمدة أربعة عشر يوماً، وهذا وفقاً للقرار الذي صرحت به في تعليق الدوام، والمتمثل في تقديم إجازة الربيع، وتعطيل الطلبة أربعة أسابيع، يخصص فيهما الأسبوعين الأخيرين، للاستمرار في التعليم من خلال منظومة التعليم عن بعد.

الجدول الزمني للحصص الدراسية

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في الإمارات منظومة التعليم عن بعد، على نظام حصص دراسية كالتالي:

  • الحلقة الأولى: عشرون حصة في الأسبوع بواقع 3 ساعات يومياً، ساعتان اختياريتين صباحاً تخصصات للأنشطة من الساعة 9 إلى الساعة 11 صباحاً، وتبدأ حصص المواد في الفترة المسائية من الساعة الرابعة إلى الساعة 7:25 مساءً.
  • الحلقة الثانية: عشرون حصة في الأسبوع بواقع 4 ساعات يومياً، تبدأ الحصص من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12:45 ظهراً، وسوف يتم تخصيص ساعة مسائية في تمام الساعة 5 إلى 5:50 كمادة إثرائية قرائية وتدريبات مختلفة.
  • الحلقة الثالثة: يصل عدد الحصص الدراسية ثلاثين ساعة في الأسبوع، بواقع 6 ساعات في اليوم، تمثل فترتين، صباحية ومسائية، تبدأ الحصص الصباحية من الساعة 9 حتى الساعة 1:25 ظهراً، أما في الفترة المسائية تبدأ من الساعة 5 مساء وتستمر حتى الساعة 7:05 مساءاً.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.