وزارة التعليم توضح مفهوم إخلاء المدارس خلال الفترة من 7 إلى 19 مارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن الكثير من الناس يفهم خطأ معنى تطبيق خطة إخلاء المدارس، حيث يفهمها البعض بأن معاناها منح إجازة إجبارية لجميع الطلاب وإخلاء المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا وهذا خطأ كبير، حيث أن خطة الإخلاء يتم تطبيقها بواسطة طلاب المدرسة لمواجهة أى مخاطر تحدث داخل المدرسة وتدريب الطلاب على التعامل معها بدون خسائر.

وقد اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن تطبيق خطة الإخلاء السنوية للمدارس خلال افترة من 7 مارس الجاري وحتى 19 مارس تشمل جميع المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية فى جكيع المحافظات وتهدف لتدريب الطلاب على التعامل مع الكوارث والأزمات.

وأكد الدكتور طارق شوقي بأن خطة إخلاء المدارس ليس معناه أن يتم منح الطلاب إجازة ولكن خطة إخلاء المدارس يتم تطبيقها سنوياً فى المدارس ويقوم بها الطلاب، حيث يتم تدريب الطلاب على النزول من الفصول بطريقة سليمة وبدون تكدس فى حالة حدوث أى حريق أو زلزال، أو أى أزمة طارئة داخل المدرسة والتواجد فى أرض الطابور ثم العودة للفصول مرة أخري.

وأكد وزير التربية والتعليم بأن الأمر لا يتعلق على الإطلاق بشائعات انتشار فيروس كورونا ومنح الطلاب إجازة من الدراسة، وأن الدراسة بالمدارس مستمرة ولا توجد نية لتأجيل الدراسة على الإطلاق، وأن هناك خطة من الدولة لمواجهة فيروس كورونا وأشار بأن العالم كله معرض للإصابة بالفيروس ولكن الأحوال فى مصر مطمئنة ولا تستدعى منح الطلاب إجازة.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن الوزارة كلفت المدارس بمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتنبيه على المدارس بتنفيد ما جاء فى تعليمات وزارة الصحة وأشار بان أى طالب مريض بالأنفلونزا يتم إعادته لمنزله ولا يسمح له بالدخول للمدرسة حتى لا يعدى باقى زملائه، وأكد شوقى بأنه لو ظهرت حالات تستدعى إيقاف المدارس هنعملها ولكن حتى الآن الوضع مطمئن ولا يستدعى كل هذا الخوف والفزع والقلق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.