وزارة التعليم توضح حقيقة اعتبار الصفان الأول والثاني الثانوي للعام الجاري سنوات تراكمية

انتشرت الكثير من الأخبار والأنباء عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية حول اعتبار الصفان الأول والثاني الثانوي من ضمن الثانوية العامة بالنظام التراكمي، وهو أن يتم إضافة مجموع الصفين إلى مجموع الصف الثالث الثانوي ليصبح إجمالي ما حصل عليه الطلاب من مجموع دراسي يؤهله للالتحاق بالمرحلة الجامعية.

رد وزارة التعليم على أنباء اعتبار الصفان الأول والثاني الثانوي ضمن الثانوية العامة

وبلغت تلك الأخبار والأنباء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي أصدرت بدورها بياناً توضح فيه حقيقة الأخبار المتداولة، والتي أفادت فيه بعدم صحة تلك الأخبار موضحة أنه لا صحة نهائياً إلى اعتبار الصفان الأول والثاني الثانوي ضمن الثانوية العامة بالنظام التراكمي، مؤكدة أن هذه الأخبار المتداولة منافية تماماً للصحة ولا تمت للواقع بأي صلة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم في بيانها أن الصفان الأول والثاني للعام الدراسي الجاري 2020/2019 ، هي صفوف نقل عادية وغير تراكمية، مؤكدة أن القرار الوزاري الصادر برقم 191 بتاريخ 9 من سبتمبر 2019 أي قبل بدء العام الدراسي ينص في مادته التي تحمل رقم 7 أن يتم إجراء اختباران فيما يدرسه الطلبة والطالبات بالصفان الأول والثاني الثانوي بالشعبتين الأدبية والعلمية في كافة المواد الدراسية والأنشطة.

الصفان الأول والثاني الثانوي
الصفان الأول والثاني الثانوي بالنظام التراكمي

أهم بنود القرار الوزاري رقم 191 الصادر بتاريخ 9/9/2019

  • يعقد امتحان أول  في نهاية الفصل الأول.
  • يعقد امتحان ثاني في نهاية الفصل الأول.
  • الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على النسب المحددة للنجاح يعقد لهم دور ثاني ويعتبر التجاح فيه شرطاً للانتقال إلى الصف التالي.

أهابت وزارة التعليم والتعليم الفني في بيانها بعدم الاستماع إلى الشائعات وترويجها، مشيرة إلى أن الشائعات تعمل على إثارة البلبلة بين المواطنين، لافتة إلى أنه يمكن الدخول إلى بوابة وزارة التربية والتعليم واعتبارها هي المصدر الرئيسي والأساسي للمعلومات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.