وزارة التعليم تكشف عدد الطلبة في كل لجنة في امتحانات الثانوية العامة وتؤكد: ملتزمون بتطبيق الإجراءات الاحترازية

أعلنت وازرة التربية والتعليم من خلال بيانا لها عن عدد الطلبة في اللجان الفرعية أو الحجرات الخاصة بالفصول التي تستقبل امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد دراسة الأمر مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة التي أقرتها الدولة المصرية ووزارة الصحة والسكان من أجل حماية الطلبة من انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” وانتقاله بين الطلاب خلال فترة الامتحانات.

تفاصيل زيادة عدد اللجان في امتحانات الثانوية العامة

وكشفت وزارة التعليم خلال بيان تم إرساله لكافة المديريات أنه سيوضع كل 14 طالب في لجنة واحدة مع الالتزام بعمل مسافة كافية بين كل طالب وآخر وعمل حجرتين منفصلتين لكل لجنة في حالة ظهور أي حالة أو حدث قلق بشأن أي شخص ليتم نقلهم إلى تلك الغرفتين، مشددين على أنه لن يتم المساس بتلك الحجرتين أو تقليصهم نهائيا خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه جرى تسليم الإدارات المختصة كل ما يتعلق بإنشاء اللجان الجديدة وزيادة عدد اللجان خلال الفترة المقبلة، في حد أقصى يوم الخامس عشر من شهر أبريل الجاري.

امتحانات الثانوية العامة
تطبيق امتحانات الثانوية العامة

وشددت الوزارة إلى أنه سيتم مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلبة أثناء امتحاناتهم في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، حيث تسعى الدولة المصرية أن يتم سير العمل في اللجان بشكل طبيعي دون تسجيل أي إصابة، وهو ما ستعمل الدولة على تطبيقه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.