وزارة التعليم تفتح المدرسة الافتراضية ضمن منظومة التعليم الموحدة vs.t4edu غدا 

وزارة التعليم تتيح خيارات متعددة ضمن المدرسة الافتراضية في منظومة التعليم الموحدة حيث سيتم اعتبارا من الغد دخول حوالي 6 مليون طالب على المدرسة الافتراضية بعد تعليق الدرسة حيث توفر  vs.t4edu  قنوات بث مباشر لشرح الدروس في كافة المراحل الدراسية على مدار الأسبوع من الأحد حتى الخميس ثم تعاد الدروس على قناة عين يومي الجمعة والسبت .

المدرسة الافتراضية أساس منظومة التعليم الموحدة  vs.t4edu

‘طريقة تسجيل دخول Vs.T4edu منظومة التعليم الموحدة

قررت وزارة التعليم  تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام بدءاً من يوم الاثنين 14/ 7/ 1441هـ حتى إشعار آخر كإجراء احترازي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الجديد في المملكة واطلقت المدرسة الافتراضية ضمن منظومة التعليم الموحد لضمان سير العملية التعليمية.

مكونات المدرسة الافتراضية

بحسب وزارة التعليم فإن المدرسة الافتراضية تضم 19 قناة من قنوات عين موزعة كما يلي:

منظومة التعليم تواصل بث الدروس عبر قنوات عين وفي المدرسة الافتراضية

  • 6 قنوات عين تبث مناهج التعليم الابتدائي.
  • 3 من قنوات عين تبث مناهج التعليم المتوسط.
  • 10 قنوات عين تبث مناهج الثانوي بنظاميه وكافة مساراته.

تردد قنوات عين التعليمية وقناة عين دروس

ويتناوب على شرح الدروس عبر قناة عين 127 معلماً لشرح 112 مادة يومياً على تردد عربسات 12437 عمودي، في بث مباشر من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12:30ظهراً ويُعاد مسجلاً طوال اليوم.

رابط قناة عين دروس على يوتيوب

كما تبث الدروسة في بث مباشر على قناة عين درس عبر يوتيوب على مدارس الساعة عبر ”  http://youtube.com/dorosien على مدارس الساعة حيث يمكن متابعة بث الدروس عبر قناة عين على يوتيوب.

رابط بوابة عين

تقدّم بوابة عين الإثرائية خدمة دروس بشكل افتراضي مع معلمين، وخدمة الكتب التفاعلية، والتقويم الذاتي على الرابط “https://ien.edu.sa/Home/Dashbord”

بوابة المستقبل

كذلك تقدم “بوابة المستقبل” https://fg.moe.gov.sa/ أدوات تواصل بين المعلم والطالب عبر دروس تفاعلية كخيار آخر متاح في أي وقت، من خلال 3700 مدرسة موزعة على 33 إدارة تعليم في مناطق ومحافظات المملكة، بمشاركة 100 ألف معلم يتواصلون مع طلابهم.

رابط منظومة التعليم الموحدة

وستتيح وزارة التعليم أدوات جديدة للمدرسة الافتراضية من خلال منظومة التعليم الموحدة https://vs.t4edu.com والتي توفر للطالب خيارات أخرى لتلقي دروس عين بدون إلزام أو تسجيل للحضور.

حل واجبات المدرس الافتراضية مؤجل

وأكدت وزارة التعليم أنه لا يوجد اختبارات فترية أو تقويم أداء أو حل واجبات المدرسة الافتراضية لكنها تسعى لمشاركة وتفاعل الجميع من تمكين الطلاب والطالبات من استكمال رحلتهم التعليمية.

اقرأ أيضا :

رابط تسجيل دخول المدرسة الافتراضية بعد تعليق الدراسة في السعودية

نظام نور يوقف تسجيل طلاب الأول الابتدائي مع دخول المدرسة الافتراضية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.