وزارة التعليم تجيب عن سؤال: هل يرسب طالب 3 إعدادي في حالة عدم تسليم نسخة ورقية من البحث؟

نشرت مواقع إخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تُفيد برسوب طالب 3 إعدادي في حالة عدم تسليم نسخة ورقية من البحث الذي قررته وزارة التعليم والتعليم الفني في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكدًا أنها مجرد شائعة ولا تمت للحقيقة بصلة.

وقال المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي عن رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنها شائعة لا صحة لها على الإطلاق.

حقيقة رسوب طالب 3 إعدادي في حالة عدم تسليم نسخة ورقية من البحث

وأضافة وزارة التعليم، في سياق ردها على شائعة رسوب طالب 3 إعدادي في حالة عدم تسليم نسخة ورقية من البحث، أنها أتاحت لجميع الطلاب حرية اختيار آلية تسليم المشروعات البحثية، سواء ورقيًّا في المدرسة التي ينتمي إليها كل طالب ، أو إلكترونيًّا عبر المنصة الإلكترونية للوزارة، دون اشتراط الجمع بينهما، تيسيرًا على جيمع الطلاب.

وناشدت وزارة التعليم وسائل الإعلام المختلفة، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة قبل نشر الأخبار والمعلومات المتعلقة بمنظومة التعليم في مصر، حتى لا تتسبب في إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مشددة على ضرورة التواصل مع المصادر الموثوقة، للتأكد من صحة المعلومات قبل النشر، لمصلحة الطلاب وأولياء الأمور.

المواد غير الأساسية

وفي سياق نفي وزارة التعليم شائعة رسوب طالب 3 إعدادي في حالة عدم تسليم نسخة ورقية من البحث فقد نفت الوزارة، أيضًا، ما تردد بشأن استبعاد المواد غير الأساسية من جدول امتحانات الثانوية العامة.

وزارة التعليم تجيب عن سؤال: هل يرسب طالب 3 إعدادي في حالة عدم تسليم نسخة ورقية من البحث؟ 1

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم، أنه لا صحة لاستبعاد مواد غير أساسية، وأن الجدول يتضمن جميع المواد الأساسية وغير الأساسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.