وزارة التعليم العالي تعلن عن زيادة عدد الساعات في اليوم الدراسي لينتهي 6 مساءاً بدلاً من 3 عصراً

صرّح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حسام عبد الغفّار، بأن آلية ونظام التعليم في الجامعات للعام الحالي سيكون مختلفاً، وذلك نظراً لاعتماد النظام في العام الجديد على مزيجٍ بين الحضور الشخصي إلى الجامعات بالإضافة إلى التعليم عن بعد “أون لاين”، وأشار الدكتور حسام عبد الغفّار بأن هذه الاستراتيجية الجديدة يُطلق عليها اسم “تعليم الهجين”.

وزارة التعليم العالي تعلن عن زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي في الجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي من خلال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور حسام عبد الغفار عن زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي الجامعي، وجاء ذلك من خلال مداخلة هاتفية للدكتور حسام عبد الغفار عبر برنامج “اليوم” الذي يتم إذاعته عبر شاشة قناة “DMC” الفضائية.

حيث أنه تم الإعلان عن تحديد الساعة السادسة مساءاً بدلاً من الثالثة عصراً كما كان الوضع قبل تفشي جائحة فيروس كورونا COVID-19، وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن الدولة المصريية تتحرك منذ عام 2018 نحو الرقمنة.

الجامعات الخاصة والحكومية تمتلك بنية تحتية معلوماتية على مستوى عالي

أشار الدكتور حسام عبد الغفار بأن جميع الجامعات الحكومية والخاصة تحتوي على بنية تحتية معلوماتية على مستوى عالي يضمن تقديم الخدمات التعليمية إلكترونياً عن بُعد يجودة عالية، وأشار إلى أن كافة الجامعات قد استكملت استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد 2020 / 2021 والذي يفصلنا عنه بضع ساعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.