“وزارة التعليم” الأحد بدء التعليم عن بعد في المدرسة الافتراضية Vschool.sa

أطلقت الحكومة السعودية منظومة التعليم الموحدة والتي تأتي كبديل للطلاب عن الذهاب إلى مدارسهم، حيث من خلالها يتم متابعة دروسهم الكترونياً، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة، جاء هذا بعد قرار تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، بعد ظهور فيروس كورونا في السعودية، والجدير بالذكر أن أكثر من 6 مليون طالب وطالبة في السعودية، سوف يستفيدوا من المدرسة الافتراضيةVschool.sa“.

المدرسة الإفتراضية

تبدأ وزارة التربية والتعليم يوم الأحد بشكل رسمي تفعيل التعليم عن بعد، وسوف يكون الدخول إلى المنصة على الإنترنت إلزامياً من خلال الدخول بحساب الطالبة والطالبة، والتواصل مع المعلمين، من خلال المنظومة التعليم الموحدة سوف تواصل الدراسة عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة المؤقتة، وذلك من خلال المدرسة الافتراضية، يمكنك االتسجيل في من خلال الرابط التالي:”Vschool.sa“.

وأطلقت الحكومة السعودية، قناة عين التعليمية، الخاصة بتقديم البرامج التعليمية، لجميع المراحل التعليمية، كافة المواد الدراسية، وهي تتكون من خمسة عشر قناة.

منظومة التعليم الموحدة

منظومة التعليم الموحدة، هي نظام الكتروني للتعليم عن بعد، من خلالها يكون هناك تفاعل بين الطلاب والمعلمين، وأيضاً ولي الطالب ومدير المدرسة، تضم مسارات تعليمية متنوعة تلبي الفروق الفردية للطلاب، أكثر من 45 ألف محتوى رقمي تعليمي متنوع “مرئي، كرتوني، العاب، تفاعلي”، بنك أسئلة يتضمن أكثر من 100 ألف سؤال الكتروني محكم لكافة المقررات، أكثر من 450 ألف خطة درسية إلكترونية بمشاركة المعلمين، قنوات تطوير ذاتي. محتوى معزز للتعليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.