وزارة التضامن تُعلن شروط الحصول على منحة الزواج وقطع المعاش

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن شروط حصول المواطن المستفيد على منحة الزواج ومنحة قطع المعاش، حيث يقوم قطاع الحماية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي بتقديم منحة الزواج، ومنحة قطع المعاش وذلك لمستفيدي المعاشات.

وكانت البوابة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي قد أوضحت بأن منحة الزواج هى المنحة التى تُستحق الصرف للأبنة أو الأخت التى قُطع معاشها من أبيها أو أخيها لزواجها، أما منحة قطع المعاش فهى المنحة التى تُعطي للأبن أو الأخ المُستحق للمعاش ثم تم قطع معاشه.

وفى التقرير التالي نعرض بالتفصل الشروط اللازمة والفئات التى تستحق الحصول على منحة الزواج أو منحة قطع المعاش التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي

أولاً : شروط الحصول على منحة الزواج ومنحة قطع المعاش

يتم صرف قطع المعاش للأخت المستحقة للمعاش لزواجها أو للأبنة، ويتم تقديرها بمعاش سنة واحدة بحد أدنى 200 جنيه، وتقدم هذه المنحة لمرة واحدة فقط فى لاعمر، وتصرف منحة قطع المعاش للأبن أو الأخ المستحق للمعاش ثم انقطع معاشه لزوال سبب استحقاقه للمعاش، وتصرف منحة قطع المعاش مرة واحدة أيضاً وبحد أدني 200 جنيه.

ثانياً: إجراءات الحصول على منحة الزواج أومنحة قطع المعاش

يتقدم المستفيد الذى يرغب فى صرف منحة الزواج أو منحة قطع المعاش بطلب لصرف المنحة إلى مكتب التأمينات الاجتماعية التابع له معاش المستحق، ويقدم طلب منحة قطع المعاش ويكون مرفق به كافة المستندات والأوراق التى سيتم على أساسه قطع المعاش.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.