وزارة التضامن تعلن حقيقة التقديم على معاش تكافل وكرامة من خلال رابط إلكتروني على الإنترنت

ترددت أنباء على مواقع إخبارية، وصفحات على السوشيال ميديا، بشأن التقديم على معاش تكافل وكرامة من خلال رابط إلكتروني على الإنترنت، فيما نفى المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء، تلك الأنباء مؤكدة أنها مجرد شائعة ولا تمت للحقيقة بصلة.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الأسبوعي، لرصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، تواصله مع وزارة التضامن الاجتماعي، التى نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أن الرابط المتداول مُزيّف وغير تابع للوزارة.

حقيقة التقديم على معاش تكافل وكرامة برابط إلكتروني

وحذّرت التضامن الاجتماعي، في سياق نفي شائعة التقديم على معاش تكافل وكرامة من خلال رابط إلكتروني على الإنترنت، جميع المواطنين من الانسياق وراء أي روابط مزيفة تستغل بياناتهم الشخصية، مؤكدة أن “الرابط” الوحيد المتاح للتظلمات لمَن سبق لهم التقديم للحصول على الدعم المالي هو “https://tk.moss.gov.eg”.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام ورواد مواقع السوشيال ميديا، تحري الدقة في نشر الأخبار، والتواصل مع المصادر الموثوقة والجهات المعنية، قبل نشر أي أخبار “زائفة” تؤدي إلى بلبلة في أوساط الرأي العام المصري، مشيرة إلى تخصيص رقم (16439) للرد على جميع الاستفسارات.

صرف معاشات تكافل وكرامة

وفي سياق نفي شائعة التقديم على معاش تكافل وكرامة من خلال رابط إلكتروني على الإنترنت، فقد صرح مسؤول بالهيئة القومية للبريد، يوم الثلاثاء الماضي، بأن الهيئة تُسلم معاشات مستحقي “تكافل وكرامة” وعددهم 3 ملايين مستحق، وسط إجراءات وقائية لمنع الزحام والتجمعات في مكاتب البريد.

وزارة التضامن تعلن حقيقة التقديم على معاش تكافل وكرامة من خلال رابط إلكتروني على الإنترنت 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.