وزارة التضامن تطالب أصحاب المعاشات بالالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيڤين القباج عن إمكانية صرف كافة المعاشات للمواطنين عن طريق البطاقات الصادرة من خلال فروع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من ماكينات الصراف الآلي “ATM” بداية من يوم غداً الاثنين الأول من يونيو 2020، موضحة أنه اتخذ هذا الإجراء من أجل التيسير على أصحاب المعاشات وحرصاً على سلامتهم.

صرف المعاشات بداية من غداً الاثنين 1 من يونيو

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة حرصت على اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية واللازمة لصرف المعاشات الخاصة بشهر يونيو لما يقارب من 8.37 مليون مواطن بقيمة مالية تجاوزت 15.28 مليار جنيه، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين يصرفون معاشاتهم عن طريق منافذ صندوق التأمين الاجتماعي بلغ نحو 3.48 مليون مواطن وتقدر إجمالي معاشاتهم بإجمالي 4.91 مليار.

وأضافت أن عدد المواطنين الذين يصرفون معاشاتهم من خلال منافذ مكاتب البريد فبلع نحو 3.21 مليون مواطن بقيمة مالية تقدر بحوالي 5.91 مليار جنيه، موضحة أنه تيسيراً على المواطنين تم السماح للحالات المطلوب لهم تنشيط بطاقاتهم والتي مر عليها 6 شهور على آخر عملية تنشيط بصرف معاش شهر يونيو عن طريق المنافذ.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنها تعمل على توفير جميع وسائل الأمان والحماية الطبية الضرورية من أقنعة طبية وقفازات ومواد تطهير لكافة العاملين بجميع منافذ الصرف وخدمة المواطنين والإدارات الأمنية بالإضافة إلى القيام بجميع عمليات تطهير المنافذ بصورة مستمرة.

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

«التضامن» تطالب أصحاب المعاشات الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات

وشددت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها على ضرورة التزام المواطنين باتباع جميع الإجراءات الوقائية المتبعة من خلال المسافات الأمنة وارتداء الكمامات الوقائية والبعد عن التزاحم واتباع المواعيد المحددة لصرف المعاشات تجنباً للإصابة بفيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.