وزارة التضامن الإجتماعي تُوضح حقيقة إلغاء معاش من يستهلك كهرباء بـأكثر من 800 جنيه شهرياً

ترددت أنباء في الفترة السابقة عن إلغاء معاش من يستهلك كهرباء بـأكثر من 800 جنيه شهرياً عبر صفحات التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية خلال الأسبوع السابق ويقوم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء برصد الشائعات خلال الأسبوع وإصدار بيان يوضح فيه حقيقة كل نبأ تم نشره عن طريق التواصل مع الجهات المعنية بالأمر .

حقيقة إلغاء معاش من يستهلك كهرباء بـأكثر من 800 جنيه شهرياً

بعد التواصل مع وزارة التضامن الإجتماعي نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء المتداولة بشأن إلغاء معاش من يستهلك كهرباء بأكثر من 800 جنيه شهرياً، مؤكداً على أن المعاش حق يكفله القانون ولا يحق لأي جهة سلبه منه أو إيقاف صرفه الا تحت الظروف المتعارف عليها، ولا يحق للدولة منع أو تخفيض قيمة المعاش الا في حالات أخرى وضعتها في قانون الـتأمينات والمعاشات الجديد وهيا كالآتي .

  • الحصول على وظيفة ذات دخل ثابت يزيد عن قيمة المعاش وفي حالة نقصان القيمة يتم دفع الفرق من تاريخ إلتحاقة بالعمل .
  • في حال العمل على مشروع خاص لمدة تزيد عن خمس سنين متصلة أو متقطعة يتم قطع صرف المعاش ويتم صرف المعاش مرة أخرى في ترك مزاولة المهنة الخاصة .
  • ويتم قطع المعاش في  حالة وفاة المستحق من أول الشهر التالي للوفاة، الا في بعض الحالات التي يكون المستحق الوريث الحصول على المعاش حتى بلوغ سن الرشد أو زواج البنت أو الأرملة .

وزارة التضامن الإجتماعي تُوضح حقيقة إلغاء معاش من يستهلك كهرباء بـأكثر من 800 جنيه شهرياً 1

كما ناشد المركز الإعلامي المواطنين الى توخى الحذر في نشر الشائعات وتقصي الحقائق قبل الإنسياق وراء تلك الشائعات التي غرضها هو إثارة البلبلة بين المواطنين والرأي العام، وفي حالة وجود شكوى أو إستفسار يرجى الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الإجتماعي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.