وزارة التربية والتعليم تعلن عدم تضرر أي طالب مصري من وقف الدراسة في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه لن يضار أي طالب مصري من الدارسين في الخارج بعد إعلان عدد من الدول إيقاف الدراسة بها، وان الوزارة لديها عدة مقترحات للتعامل مع أزمة فيروس كورونا وآثاره عالمياً من توقف للدراسة واحتمال عدم عقد امتحانات نهاية العام.

احتساب متوسط درجات العام السابق

وكشفت الوزارة ان أحد المقترحات هو اعتماد متوسط درجات الطلاب للعام الدراسي السابق ومنح الطالب نفس الدرجات للعام الدراسي الحالي، وهناك سيناريوهات أخرى ما زالت قيد الدراسة والبحث في حالة عدم تمكن الوزارة من عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للطلاب المصريين في الخارج.

تأجيل امتحانات نهاية العام

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أصدر قراراً بتأجيل امتحانات المصريين في الخارج في الدول التي اتخذت قرارات بإيقاف الدراسة بها، كما اعتمد جداول الامتحانات في باقي الدول حيث تعقد امتحانات الثانوية العامة المصرية في السودان يوم السبت الرابع من أبريل، وتستمر حتى الخامس عشر من ابريل القادم.

وكانت خمسة عشر دولة قد أوقفت الدراسة بسبب انتشار فيروس “كورونا” من بينها دول الخليج العربي وإيطاليا، للسيطرة على انتقال الفيروس بين الطلاب بعد اكتشاف حالات إصابة بها، وكانت منظمة الصحة العالمية قد أطلقت انذار “وباء عالمي” علي فيروس كورونا، وطالبت دول العالم باتخاذ تدابير حازمة للتعامل مع الفيروس، كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ في الولايات المتحدة الأمريكية أمس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.