وزارة الترببة والتعليم تؤكد أن إخلاء المدارس في 7-3-2020 لأسباب أخرى غير كورونا

في ظل مخاوف المصريين من انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة قامت وزارة التعليم بنفي تلك الشائعات التي تم تداولها في مواقع التواصل الإجتماعي وعبر محركات البحث في الفترة الأخيرة، والتي جاءت كردود أفعال بعد الإعلان عن إخلاء المدارس في منشور تضمن إجراءات في مواجهة الكوارث، على أن تتم في الفترة بين 7 مارس 2020 و 19 مارس 2020، حيث قام الجميع بالربط بين إخلاء المدارس وتفشي فيروس كورونا في معادلة واحدة، وقد اعتبروا أن إخلاء المدارس احدى الإجراءات التابعة لوصول كورونا مصر، خاصةً بعد إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية اكتشاف حالة جديدة تعد الثانية حاملة لفيروس كورونا لشخص أجنبي دخل البلاد.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنفي الشائعات

  • جاء قرار إخلاء المدارس كما سبق الذكر في الفترة بين 7 مارس و 19 مارس كما أشارت الوزارة أنه إجراء روتيني يتم أخذه كل عام، ولكن مع أخذ هذا القرار في تلك الفترة بالأخص؛ قام المواطنين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي بإثارة الجدل بالربط بين الإخلاء وفيروس كورونا، ظناً منهم أنه له علاقة بالفيروس وتفشيه ودخوله مصر.
  • إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت عكس ذلك، ونفت الشائعات تماماً، مؤكدة أنه يتم هذا الجراء كل عام في كل مدرسة على حدى، ويتم هذا منذ أعوام عديدة، كما أن قرار الإخلاء يتم من أجل مواجهة الأمطار الغزيرة، وحوادث الحريق وتسرب الغاز وغيرها.
  • كما أكدت الوزارة أن الإخلاء في تلك المرة ليس له أية علاقة بفيروس كورونا.

اكتشاف الحالة الثانية من كورونا في مصر

  • على الصعيد الآخر قامت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان المصرية بالإعلان في يوم الأمس الأحد الأول من مارس 2020 بالكشف عن الحالة الثانية الإيجابية الحاملة للفيروس، وكانت الحالة لشخص أجنبي داخل مصر.
  • وقد نجحت الوزارة في اكتشاف الحالة فور الاشتباه به، وتم عزله في مستشفى العول على الفور، كما انه حتى الآن يتلقى كافة إجراءات الرعاية الطبية.
  • وقد أكدت الوزارة أن الحالة الاول الحاملة للمرض قد تعافت من الفيروس بشكل كامل، وقد خرجت الحالة من المستشفى بالفعل، كما أشارت الوزارة أنه سوف يتم الإعلان عن أية حالة مشتبه بها وحاملة للفيروس بشفافية تامة.

وزارة الترببة والتعليم تؤكد أن إخلاء المدارس في 7-3-2020 لأسباب أخرى غير كورونا 1

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. gamalelshaair يقول

    انا بتعجب من وزارة الصحة فى نشر اكاذيب مش عارفين نصدق مين بيقولو ان الفيروس كورونا ماذال تحت اختبار اللقاحات المضادة للفيروس ولم تصل اى جهة الى مص مناسب لية حتى منظمة الصحة العالمية لم تصل الى لقاح مضاد للفيروس وهنا فى مصر يقولو ان امسكو بأجنبى ودخل المستشفى وكان الفيروس ايجابى وقد تم شفائة بالكامل وتعافى وخرج من المستشفى كيف باللة عليكم طب لو الموضوع كدا يبقى الصين كدابة ومصر واطبائها صادقين عجبت لك يازمن المسؤلين المصريين الكدابين ———————— ياريت الحقيقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.