وزارة التجارة والصناعة تطلق مبادرة منح قرض استثنائي لأصحاب المشاريع الصغيرة

بتوجيه من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء 7/4/2020 عن إطلاق مبادرة منح قرض استثنائي لأصحاب المشاريع الصغيرة ، وذلك من قبيل الدعم لهذه الفئة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاح معظم دول العالم، وما تسبب من أضرار  جسيمة في الإقتصاد المصري في الآونة الأخيرة .

مبادرة منح قرض استثنائي لأصحاب المشاريع الصغيرة

وزارة التجارة والصناعة تطلق مبادرة منح قرض استثنائي لأصحاب المشاريع الصغيرة 1
مبادرة منح قرض استثنائي لأصحاب المشاريع الصغيرة

تفاصيل المبادرة

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة ، نيفين جامع، أن هذه المبادرة تأتي ضمن توجيهات رئيس الجمهمورية عبد الفتاح السيسي ، لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والتخفيف من الأعباء التي تسببت فيها تفشي فيروس كورونا المستجد وما لحق بهم من أضرار جسيمة على مدار الأسابيع الماضية.

وأشارت الوزيرة جامع إلى تفاصيل المبادرة والتي تتضمن ما يلي:

  • سوف يكون سداد القرض الإستثنائي على مدار سنة كحد أقصى.
  • تصل قيمة مبلغ القرض الإستثنائي بحد أقصى إلى مليون جنيه مصري، وذلك لتمكين أصحاب المشاريع الصغيرة من استكمال أعمالهم الصناعية في هذه المرحلة الصعبة.
  • على الراغبين من أصحاب المشاريع الصغيرة الإستفادة من هذه المبادرة والحصول على القرض الإستثنائي الإتصال بالرقم 16733 الخاص بخدمة العملاء التابع لجهاز تنمية المشروعات على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وشددت الوزيرة نبفين جامع على ان هذه المبادرة تهدف إلى توفير السيولة النقدية لأصحاب المشاريع الصغيرة حتى لا تنقطع أعمالهم خلال الفترة القادمة في ظل الظرقف الصعب الذي تمر فيه البلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.