ورش بير السلم هي السبب.. بيان عاجل للبرلمان للتصدي لظاهرة سقوط المصاعد

أعلن النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه تقدم اليوم الخميس، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الإسكان والتنمية المحلية، بشأن تزايد ظاهرة سقوط المصاعد. طالب فيه النائب بتشديد الرقابة من الأجهزة المعنية لضوابط تركيب وصيانة المصاعد، ومحاربة ورش بير السلم للتصنيع غير الآمن، ونشر ثقافة التوعية بالمخاطر والنصائح.

بيان عاجل من النائب أيمن أبو العلا

بيان عاجل
بيان عاجل من النائب أيمن أبو العلا

أشار فيه النائب بأن الجميع يدرك أن ملف الصيانة بالعديد من قطاعات الدولة سواء على المستوى الحكومي أو الخاص في حاجة إلى مراجعة، خاصة وأنه يمر بحالة من الإهمال الشديد وإن كانت توجه له العديد من الموارد المالية إلا أن النتيجة في هذا الملف ليست على المستوى المطلوب، وربما تكون الرقابة على تصنيعها وتركيبها وصيانتها غائبة. وأشار إلى تزايد حوادث سقوط المصاعد خلال الآونة الأخيرة، وتحصد العديد من الأرواح. كما أضاف أبوالعلا، لعل ما حدث في افتتاح مقر جديد لحزب الحرية المصري بالسويس خير دليل، وغيرها من الحوادث التي تثبت محاضرها بعلم الجهات المعنية، والفحوصات الفنية إهمال شديد في الصيانة.

سقوط مصعد إحدى العمارات بالسويس مساء الثلاثاء 

سقوط مصعد بالسويس
سقوط مصعد إحدى العمارات بالسويس مساء الثلاثاء

كان المصعد بداخله عدد من قيادات حزب الحرية المصري، أثناء صعود أعضاء حزب الحرية للاحتفال بالمقر الجديد بمبنى قناة السويس، ما أسفر عن مصرع اللواء حسن ناجي نائب رئيس حزب الحرية، وإصابة أحمد مهني أمين عام الحزب. وواصلت نيابة السويس بإشراف المستشار محمد حسن، المحامي العام لنيابات السويس، التحقيقات في واقعة سقوط مصعد، بعقار بنك قناة السويس. وقررت النيابة العامة التحفظ على المصعد محل الواقعة، وتشكيل لجنة فنية لفحص المصعد ووحدة الرفع وعلبة التروس ولوحة الكهرباء، للتوصل لأوجه الخطأ والوقوف على المتسبب فيه. وباشر التحقيقات حازم النجدي مدير نيابة حوادث السويس، بإشراف عبدالخالق فتح الباب رئيس النيابة، وطلبت النيابة، استعجال التقارير الطبية والطب الشرعي للإصابات الظاهرية التي خلفها الحادث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.