وتتوالى تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن الطقس السيئ..أمطار غزيرة وصقيع لمدة ثلاثة أيام مقبلة

صرحت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد طقس سيئ على البلاد نتيجة لعدم استقرار الأحوال الجوية، وهذا طبيعي في فصل الشتاء، فيما حذرت المواطنين بضرورة الانتباه في ظل هذه الأجواء التي تحمل صقيع على معظم الأنحاء، وسقوط الأمطار على السواحل وتمتد حتى الوجه البحري والقاهرة، تكون غزيرة ورعدية احياناً على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط مما تؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية هناك وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق الواسعة مثل المناطق الصحراوية والزراعية والمكشوفة.

تحذيرات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

صرح خبراء توقعات حالة الطقس بأن الأحوال الجوية على مصر تكون غير مستقرة حتى يوم الجمعة القادم، وأوضح خبراء الأرصاد، أنه من يوم الثلاثاء ويسود طقس صقيع ورياح مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على المناطق المكشوفة، تكون متوسطة إلى غزيرة على الوجه البحري والقاهرة.

تستمر حالة سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة حتى يوم الجمعة المقبل، فيما دعت الأرصاد المواطنين الانتباه من الأمطار والحقيقة هي في حد ذاتها نعمة من الله، ولكن ما في الأمر يجب الحذر من الأضرار والمخاطر التي ربما تحدث نتيجتها، أي لابد من عدم السير بجانب أي أعمدة إنارة أو أي كبائن خاصة بالكهرباء في الشوارع لتفادي الصعق بالكهرباء الذي يكون نتيجة وجود سلك عاري وسط الأمطار.

درجات الحرارة المتوقعة حتى يوم الجمعة المقبل

وتتوالى تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن الطقس السيئ..أمطار غزيرة وصقيع لمدة ثلاثة أيام مقبلة 1

وفي هذا الصدد شددت هيئة الأرصاد الجوية على المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة العازلة للماء، فضلاً عن ارتداء القبعات الصوف لتدفئة الرأس والأذن.

كما شددت الحذر للسائقين على الطرق السريعة تهدئة السرعة في ظل هذه الأجواء لتجنب الحوادث، وأخذ الحيطة من كثافة الأمطار تحسباً لـ تعطل أي جزء بالسيارة، فضلاً عن اتباع تعليمات المرور والإرشادات على الطرق.

ومازالت الأرصاد تؤكد على جميع المواطنين بمتابعة النشرة الجوية باستمرار لمعرفة حالة الطقس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.