وباء عالمي.. أول تعليق من “حميات أسوان” على إصابة 12 مصريا بكورونا

في خطوة أشادت بها منظمة الصحة العالمية، أعلنت مصر، اليوم، الجمعة، اكتشاف 12 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) لمواطنين مصريين يعملون على متن باخرة نيلية كانت قادمة من محافظة أسوان إلى الأقصر، بعد إجراء تحاليل الـ(pcr) لهم في اليوم الـ14 أي في نهاية فترة حضانة الفيروس.

من جهته، رأى الدكتور نادر محروس، مدير عام مستشفى الحميات في أسوان، أن مصر بهذا الأعلان قد دخلت في مرحلة إصابات محليه بفيروس كورونا من إصابة وافدة، مشيرًا إلى أن المسئولين في وزارة الصحة كانوا يتوقعون حدوث ذلك، لأن كورونا وباء عالمي انتشر في كثير من البلاد حول العالم.

اكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر

وقال محروس، في تصريحات صحفية، إنه بالرغم من اكتشاف 12 حالا مصابة بفيروس كورونا لمواطنين مصريين، فإنه لا داعٍ للخوف والقلق، مشيرًا إلى أن إصاباته خفيفة ونسبة وفياته أقل من الأنفلونزا العادية بحسب تأكيد منظمة الصحة العالمية.

وباء عالمي.. أول تعليق من "حميات أسوان" على إصابة 12 مصريا بكورونا 1

وكان الدكتور جون جبور، ممثل منظمة في مصر، قد أشاد بكفاءة الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان المصرية، لمواجهة فيروس الكورونا المستجد، والتعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها بحرفية كبيرة.

وعن تفاصيل إصابة 12 مصريا بفيروس كورونا، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان، أن المصابين كانوا يعملون على متن باخرة نيلية قادمة أسوان إلى الأقصر، وكان من ضمن الركاب سائحة تايوانية من أصل أمريكي، وحينما عادت إلى بلادها ورودت معلومات من منظمة الصحة العالمية عن إصابتها بكورونا، فتم عمل فحوصات للمرافقين لها وتبين إصابة مصريا بكورونا.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. سهام يقول

    لاننا ببساطه الدوله الوحيدة اللي فاتحالهم السياحة من والي البلاد المصابه وخايفين علي الاقتصاد اكتر من شعبنا والسعودية قفلت حتي العمرة والحج خوفا علي الشعب والي الله المشتكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.