واقعة «دوري أم أحمد» تثير الجدل ووزير الإعلام السعودي يوجِّه بفتح تحقيق عاجل

وجه وزير الإعلام السعودي تركي بن عبد الله الشبانة، بفتح تحقيق عاجل فيما حدث بأحد البرامج الرياضية أمس، وهي القضية التي عُرِفت إعلاميًا بواقعة دوري أم أحمد، وقد تسببت في إثارة الجدل منذ انتهاء الحلقة أمس على قناة SBC، وقد لاقت القضية اهتمام هيئة الإذاعة والتلفزيون، والتي أعلنت محاسبة المتجاوزين. وفيما يلي تفاصيل الواقعة.

تفاصيل واقعة دوري أم أحمد

استضاف برنامج “الدوري مع وليد” المحلل والناقد الرياضي عادل التويجري، وقد قام التويجري بالتعليق على هزيمة نادي الهلال أمام نادي فلامنجو، وذلك في دوري كأس الأندية، وهي المباراة التي أتت في إطار مباريات نصف النهائي، وقد استخدم التويجري عبارة “دوري أم أحمد” لوصف الدوري السعودي، وهي العبارة التي أثارت غضب الجمهور السعودي.

رد فعل الجمهور وهيئة الإذاعة والتلفزيون

الأمر الذي ردت عليه هيئة الإذاعة والتلفزيون من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالتأكيد على محاسبة من يقوم بتجاوز الأنظمة، وذلك بعد أن تم تدشين هاشتاج دوري أم أحمد، والذي يطالب بمحاسبة التويجري على ذلك التجاوز غير المقبول.

وعادل التويجري هو كاتب صحفي في مجال الرياضة متخصص الشئون القانونية والإحصائية، وقد كان عضوًا في مجلس إدارة النادي السعودي، كما حصل على عدد من المناصب في النادي، وقد مارس عمله الصحفي فد عدد من الصحف منها: صحيفة مكة وصحيفة الشرق وصحيفة الاقتصادية السعودية، كما أنه عمل كناقد رياضي في برنامج أكشن يا دوري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.