واس ترصد حظر التجول في السعودية وتتفاعل مع فعاليات الحجر المنزلي

واس هي وكالة الأنباء السعودية الحكومية التي تعني بالأساس نشر أخبار الدولة الرسمية تحولت مؤخرا إلى منصة لدعم فعاليات الحجر المنزلي من خلال رصد التزام المواطنين في السعودية بتطبيق قرار منع التجول الإجباري.

واس ترصد حظر التجول في السعودية

وتحاول وكالة واس أن تواكب فعاليات البقاء في المنزل حيث تقدم خدمة إخبارية عاجلة فيما يتعلق بكل أخبار حظر التجول في السعودية الذي دخل حيز النفاذ اعتبارا من مساء يوم الاثنين الماضي ولمدة 21 يوما .
ويسري حظر التجول في السعودية اعتبارا من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا باستثناء 3 مناطق تم تمديد ساعات الحظر فيهم 4 ساعات إضافية.

تمديد حظر التجول في السعودية

وبحسب وكالة واس تم تمديد حظر التجول في السعودية لساعات إضافية في 3 مناطق هي مكة المكرمة والمدينة المنورة والعاصمة الرياض حيث أصبح حظر التجول من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي وسوف يتم تطبيق هذا القرار من اليوم الخميس.

فعاليات الحجر المنزلي

وأوصت السعودية بأن يتم تطبيق فعاليات الحجر المنزلي الاختياري لمدة 14 يوما حتى يتم منع انتشار فيروس كورونا من خلال محاصرة عدوى كورونا حيث يسهم العزل المنزلي في تقليل عدد المصابين ومنع عدوى كوورنا وهو الأمر الذي دعت إليه كل الجهات الرسمية ومن بينها وكالة واس السعودية الرسمية.

منع التنقل بين المناطق

كما نشرت وكالة واس يوم أمس الأمر الملكي الخاص بأن يتم منع التنقل بين المناطق السعودية ضمن الاجراءات الجديدة التي اتخذتها السعودية لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد في السعودية.

حظر التجول في السعودية

واس تحذر من مخالفة حظر التجول

ونقلت وكالة واس أكثر من مرة تصريحات المسؤولين حول عقوبات مخالفة حظر التجول في السعودية والتي تشمل:

احصائيات كورونا في السعودية تفرض منع التنقل بين مناطق المملكة

  • الغرامة بمبلغ 10 الاف ريال أول مرة.
  • الغرامة بمبلغ 20 ألف ريال للمرة الثانية.
  • الحبس مدة لا تزيد عن 20 يوما في المرة الثالثة.

وتستمر وكالة واس في تقديم تغطية حصرية للأخبار الرسمية حيث هي منصة نشر الأوامر الملكية وكل أخبار القطاعات الحكومية إضافة إلى إحصائيات كورونا في السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.