هيئة تقويم التعليم تعلن نجاح تجربة الاختبار التحصيلي عن بعد

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن نجاح الاختبار التصيلي التجريبي الذي أجرته إلكترونياً اليوم الخميس، لتؤكد بذلك على جاهزية أبنائها الطلاب للمشاركة في الاختبار التحصيلي عن بعد.

وذكرت الهيئة كذلك أن نسبة المشاركة وصلت 96% من الطلاب الذين قاموا بالتسجيل في الاختبار التحصيلي التجريبي، والذي بلغ إجمالي عددهم 247 ألف طالب، وأشارت إلى أن الطلبة المشاركين قد تمكنوا بنجاح من تثبيت منصة البرنامج ومن ثم تحميل الاختبار التجريبي والمشاركة فيه وفي النهاية تسليمه.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تؤكد جاهزية الجميع للاختبار التحصيلي

ومن جانبها أكدت الهيئة على الجاهزية التامة من قبل الجميع لإجراء الاختبار التحصيلي، بما يشمل جاهزية الطلاب للتعامل مع التقنية، وهو الأمر الذي أشارت فيه إلى جدية الطلبة وحرصهم على الاختبار، بالإضافة إلى نجاح المراقبة الذكية للامتحان.

في الوقت ذاته أكدت الهيئة على استعدادها التام للختبار التحصيلي المقرر إقامته عن بعد يومي  من شهر شوال الجاري للعام الاثنين والثلاثاء القادمين بما يوافق 16 و17 من شهر شوال الجاري لعام 1441 هجرية،مؤكدةً سعي الهيئة لحل جميع المشاكل التي واجهت الطلبة أثناء الاختبار التجريبي، وكذلك أكدت على استعدادها لحل أي مشكلة قد تواجه الطلبة أثناء أداء الاختبار الفعلي.

الاختبار التحصيلي الفعلي سيكون بنفس المنصة، والباب مفتوح أمام استفسارات جميع الطلاب

وأعلنت الهيئة عن اجراء الاختبار التحصيلي الفعلي حضورياً باستخدام نفس المنصة بالإضافة إلى النماذج في مراكز الاختبارات المحوسبة ف الجامعات وإدارات التعليم في المدة الزمنية ما بين 16 إلى 26 من شهر شوال الحالي، وذلك حرصاً على توافر المتطلبات اللازمة وتحسباً لوجود أي أسباب قد تؤدي لعدم مقدرة أيٍ من الطلبة على تأدية الاختبار التحصيلي عن بعد.

كما أكدت الهيئة على أن الباب مفتوحٌ دائماً أمام استفسارات الجميع، موضحةً بأنه تم التعامل بنجاح مع كافة الاستفسارات التي تلقتها في الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.