هيئة الغذاء والدواء تحذر من معقم اليدين cosmo وتؤكد: غير مطابق للمواصفات

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية المواطنين والمقيمين في المملكة من استعمال مُعقم اليدين cosmo لقلة احتوائه على مادتي “الإيثانول” و”الإيزوبروبانول” المعقمة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وأعلنت الهيئة العامة للغذاء بالمملكة، في بيان لها اليوم الإثنين 1 يونيو 2020، اتخاذها جميع الإجراءات اللازمة، لسحب هذا المنتج من الأسواق، بالتنسيق مع الجهات المختصة، حتى لا يجري تداوله ويؤثر على من يستعمله.

هيئة الغذاء والدواء تحذر من معقم اليدين cosmo

وفي سياق تحذير الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة من معقم اليدين cosmo كانت الهيئة قد حذّرت في 27 من مارس الماضي، من 3 معقمات لليدين تحتوي على نسبة قليلة من الكحول المسموح به لتلك المعقمات.

وقال الهيئة، في بيان لها، إنها أخذت عينات من العديد من المعقمات المتداولة في الأسواق، فتبيّن أن ثلاثة منها “جل” غير مطابقة للمواصفات لقلة المادة الكحولية المعقمة “إيثانول أو ايزوبروبانول” بها، مؤكدة أن ذلك يتسبب في ضعف فاعلية المنتج.

إرجاع المعقمات غير المطابقة للمواصفات للبائع

وفي سياق تحذير الهيئة العامة للغذاء في السعودية من معقم اليدين cosmo فقد طالبت الهيئة جميع المستهلكين بعدم استخدام أي منتجات معقمة غير مطابقة للمواصفات، وإرجاعها إلى المنافذ التي اشتروها منها، والاتصال على مركز بلاغات وزارة التجارة “1900” في حال رفض البائع الاسترجاع.

هيئة الغذاء والدواء تحذر من معقم اليدين cosmo وتؤكد: غير مطابق للمواصفات 1

ولفتت الهيئة إلى أن مادتي الإيثانول والايزوبروبانول عبارة عن سائلين عديمي اللون، وتزوبان في الماء، ولهما فاعلية كبيرة في القضاء على الجراثيم، في حال استخدما بنسبة أكثر من 60% للايثانول و70% للايزوبروبانول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.