هيئة الغذاء والدواء السعودية تُحذر من “عاشق العود” و4 عطور

في إطار توضيحها المستمرة بشأن عدد من الأمور الهامة التي تهم المواطنين، أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، بيانًا حذرت فيه من شراء 5 عطور بما فيهم عاشق العود الشهير، بسبب احتوائها على نسبة عالية من مادة الميثانول،، لافتة إلى أن تلك النسبة تجاوزت الحد المسموح به، وما يترتب عليه عند التعرض لنسب عالية من الميثانول قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك، خاصةً وأنه يُعد من المواد ذات السمية العالية شديدة الخطوة على صحة الإنسان.

تأثيرات ارتفاع نسبة الميثانول

أما عن التأثيرات المباشرة على صحة الإنسان، التي يسببها ارتفاع نسبة الميثانول في المنتجات التي تم التحذير منها، فالأكبر منها على الجهاز العصبي وتشمل الصداع والشعور بالدوار، بجانب تسببه بـ تهيج الجهاز التنفسي والجلد والعينين. والمنتجات التي تم التحذير منها هي: (مسك الرمان – سما معطر جسم – معطر عود الذهب)، بالإضافة إلى التحذير من استخدام العطر الشهير عاشق العود ومعطر إحساس.

وتنصح المستهلكين بعدم استخدامهم

كما نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين بعدم استخدام المنتجات المعلن عنها، والتخلص من العينات الموجودة لديهم، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة. وأكدت أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.