هيئة الأرصاد تُعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 23 ديسمبر وفرص لسقوط الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد المصرية عن توقعاتها بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 23 ديسمبر، والذي يشهد بداية تقلبات جوية سبق وأشارت لها الهيئة خلال الساعات الماضية، والتي تبدأ من شمال البلاد تمتد إلى الداخل لتشمل العديد من المناطق يوم الثلاثاء 24 ديسمبر، وفي إطار تنبؤات الهيئة أكد مسئوليها أن حالة الجو تشهد ميل للدفء بشكل عام مع تزايد الشعور به كلما اتجهنا إلى الداخل نحو الجنوب.

وحالة الطقس هذه هي استمرار للأيام الماضية حيث يظل هناك تواجد للشبورة المائية الكثيفة في الصباح، مما يؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية كذلك سقوط الصقيع على المزروعات، خاصة في منطقة سيناء والمناطق القريبة منها، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة على معظم محافظات مصر في فترات الليل المختلفة خاصة في الساعات المتأخرة منه.

أما عن جديد حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 23 ديسمبر فهو سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على الداخل، وبالتحديد على القاهرة ومحافظات الوجه البحري وتقل في شمال الصعيد وجنوبه.

هذا ومن المُتوقع أن تشهد مصر وفقًا لما أشارت له تقارير هيئة الأرصاد أول أمس، حالة من التقلبات والتغيرات الجوية يوم الثلاثاء، حيث تمتد الأمطار على المناطق الداخلية لتشهد البلاد موجة شتوية أخرى، ولكن الهيئة لم تحدد في تلك التقارير المدة التي سوف تستغرقها هذه الموجة القادمة وفي انتظار الإعلان عن ذلك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.