هيئة الأرصاد تُعلن بيان رسمي بتوقعات حالة الطقس اليوم الأحد 8 مارس 2020 والعظمى بالقاهرة 27

عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بياناً رسمياً حول حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد الموافق 8 مارس 2020، ومن خلال موقعنا اليوم الإخباري نستعرض معكم متابعينا الكرام في تقريرنا التالي تفاصيل طقس الأحد، مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على المحافظات والمدن المصرية.

حالة الطقس الأحد 8 مارس 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

حالة الشبورة والرطوبة

ويتوقع الخبراء أن تتكوّن الشبورة المائية الخفيفة خلال الساعات المبكرة من صباح الأحد على القاهرة والدلتا ومدن القناة، وتزيد لتصل لحد الضباب على وسط سيناء والسويس، مما يؤدي لقلة الرؤية الأفقية.

وبالنسبة للرطوبة، فهي مرتفعة على بور سعيد وشمال سيناء، تنخفض على باقي أنحاء الجمهورية.

حركة الرياح

وعن الرياح، فأغلبها شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة، تنشط نسبياً على القاهرة ومدن القناة والدلتا، كما تنشط على مطروح وتكون جنوبية شرقية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وفيما يخص حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فكلاهما حالته معتدلة، وترتفع الأمواج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على المتوسط شمالية شرقية، وعلى الأحمر شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 12 27
الإسكندرية 13 24
مطروح 10 23
العريش 11 21
الغردقة 16 27
شرم الشيخ 17 26
الأقصر 13 30
أسيوط 10 28
الوادي الجديد 10 29
حالة الطقس
طقس الأحد 8مارس 2020
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.