هيئة الأرصاد تكشف عن موعد تحسن الأحوال الجوية في جميع أنحاء الجمهورية

مع استمرار موجة التقلبات الجوية التي تشهدها جميع أنحاء الجمهورية بداية من يوم أمس الجمعة الموافق 7 فبراير 2020، حيث تتعرض كافة الأنحاء لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، فضلاً عن النشاط الزائد في حركة الرياح وسقوط الأمطار على بعض المناطق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الموعد المتوقع لتحسن الأحوال الجوية وعودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

موعد تحسن الأحوال الجوية في جميع أنحاء الجمهورية

أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، أن موجة عدم الاستقرار في أحوال الطقس ما زالت مستمرة على جميع الأنحاء حتى غداً الأحد الموافق 9 فبراير 2020، لافتاً إلى أن درجات الحرارة لا زالت تشهد حالة من الانخفاض مع استمرار نشاط الرياح على أغلب المناطق مما يتسبب في زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

أخبار الطقس
موعد تحسن أحوال الطقس

انحصار فرص تساقط الأمطار واستمرار نشاط الرياح

وعن موعد تحسن الأحوال الجوية، أشار “شاهين” إلى أنه من المتوقع أن تبدأ حالة الطقس في التحسن اعتباراً من يوم الإثنين المُقبل، حيث تنحصر فرص تساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ومدن ومحافظات الوجه البحري، مع استمرار نشاط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية.

ومن المتوقع أن تعود حالة الطقس إلى طبيعتها بداية من يوم الثلاثاء المُقبل، حيث تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية خلال ساعات الصباح المبكرة على القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 08 17
السواحل الشمالية 09 17
الغردقة وجنوب سيناء 13 19
شمال الصعيد 08 17
جنوب الصعيد 11 19
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.