هيئة الأرصاد الجوية تنشر بيان حالة الطقس خلال 96 ساعة قادمة.. من الخميس حتى الأحد

تمر مصر خلال هذه الأيام بموجة طقس غير مستقرة، وتنشر هيئة الأرصاد الجوية بياناً بين الحين والآخر توضح فيه حالة الطقس في محافظات مصر وتعمل تحذير المواطنين ليأخذوا حذرهم وتجنب مناطق الشبورة التي تؤدي إلى إنعدام الرؤية خاصة في الطرق الصحراوية.

الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس منذ اليوم وحتى الأحد المقبل

نشرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً لها عن توقعاتها لطقس اليوم الخميس وحتى يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى أنه يتوقع أن تنشط اليوم الخميس  الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق الجنوبية من البلاد، ومناطق الساحل الشمالي مما تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن الشعور بالبرودة والصقيع.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه يتوقع أن يتكون الصقيع خلال فترات الليل في مناطق شمال الصعيد ووسط سيناء، كما يتوقع أن تسقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية من البلاد بالإضافة إلى العديد من محافظات الوجه البحري، مؤكدة أنها قد تصل إلى حد الرعدية في أغلب الأوقات وتمتد بصورة خفيفة إلى شمال الصعيد مروراً بمحافظة القاهرة.

حالة الطقس يوم الجمعة

أكدت أن طقس الجمعة سيشهد نشاطا للرياح في معظم محافظات مصر، كما أنها ستكون محملة بالأتربة والرمال في لمناطق الجنوبية وستؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، مع الشعور بالبرودة، بالإضافة إلى سقوط الأمطار على السواحل الشمالية من البلاد.

حالة الطقس يوم السبت

وأضافت هيئة الأرصاد أن طقس يوم السبت سيصبح مائلاً للبرودة على كافة محافظات مصر في النهار، بينما يصبح شديد البرودة في الليل، ليصل إلى درجة الصقيع في المناطق المزروعة بوسط سيناء وعلى محافظات شمال الصعيد، أما الرياح فهي من خفيفة إلى معتدلة.

حالة الطقس يوم الأحد

يشهد يوم الأحد المقبل طقساً مائلاً إلى البرودة على كافة المحافظات خلال النهار وفي المساء يصبح شديد البرودة ويصل إلى حد الصقيع على المناطق المزروعة .

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

بيان الأرصاد
حالة الطقس منذ اليوم وحتى الأحد المقبل
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.