هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن توقعات طقس غدًا الجمعة في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن طقس غدًا الجمعة، كما حذرت من بعض الظواهر الجوية التي قد تحدث غدًا، وتؤثر على سير الحياة الطبيعية، وقد جاء بيان هيئة الأرصاد في الوقت الذي أعلن فيه خبير الطقس حسن الكراني، عن وقوع انقلاب حراري غدًا الجمعة، وفيما يلي بيان هيئة الأرصاد ودرجات الحرارة المتوقعة في المدن والمحافظات السعودية.

طقس غدًا الجمعة

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن توقعات طقس غدًا الجمعة في السعودية 1

أكدت هيئة الأرصاد على تزايد فرص تكون السحب الرعدية المطيرة، وهو ما ينِشأ عنه زخات من البرد والرياح النشطة على المرتفعات، في جازان وعسير والباحة وحتى مكة المكرمة، كما تنشط رياح مثيرة للأتربة على ساحل المملكة الغربي.

بينما تتراوح سرعة الرياح بين 18 – 42 كم/ الساعة على البحر الأحمر، وهي رياح شمالية غربية إلى غربية، ويتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين، للتراوح حالة البحر بين متوسط الموج إلى مائج، وكذلك تنشط رياح شمالية غربية إلى شمالية على الخليج العربي، وهي رياح تتراوح سرعتها بين 18 – 40 كم/ الساعة، ليتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الفترة المقبلة

المدينة العظمى الصغرى
مكة 45 29
المدينة المنورة 42 26
الرياض 42 28
جدة 38 27
الدمام 43 31
أبها 31 19
تبوك 38 22
بريدة 41 25
حائل 38 24

توقعات الطقس الفترة المقبلة

يتوقع عبد الرحمن حربش الصخري  تراجع موجة الطقس المعتدل، وعلى أن تبدأ درجات الجرارة في الزيادة التدريجية، خاصة خلال فترات النهار، بدءًا من السبت القادم 6 ذو القعدة الموافق 27 يونيو، لدرجة تجعل درجات الحرارة تتجاوز 45 درجة في منطقة وسط المملكة، وقد تصل إلى 47 درجة في المنطقة الشرقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.