هيئة الأرصاد| استقرار حالة الطقس وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى الخميس المُقبل

صرَّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، أن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع التدريجي على معظم أنحاء الجمهورية، وذلك اعتباراً من غداً الثلاثاء الموافق 3 مارس 2020، وحتى الخميس المُقبل الموافق 5 مارس 2020.

استقرار حالة الطقس وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري”، كان الدكتور “محمود شاهين” قد أكد على استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن درجات الحرارة تشهد حالة من الارتفاع التدريجي، والتي تصل إلى ذروتها الأربعاء القادم، حيث ترتفع عن معدلاتها الطبيعية بحوالي أربعة إلى خمسة درجات مئوية.

شبورة كثيفة

وأضاف “شاهين” أنه بجانب الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، تشهد مناطق القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، تكوّن للشبورة المائية الكثيفة، والتي يزيد تأثيرها خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر.

ووفقاً لتصريحات “شاهين”، يسود القاهرة الكبرى طقس مائل للدفء نهاراً، شديد البرودة ليلاً، فضلاً عن الاعتدال في نشاط الرياح.

وعن درجات الحرارة التي تصل إلى ذروتها يوم  الأربعاء المُقبل، فمن المتوقع أن تكون كالتالي:

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 12 28
السواحل الشمالية 13 26
شمال الصعيد 29 29
جنوب الصعيد 14 31

الأرصاد تُحذر من تخفيف الملابس

وحذَّر “شاهين” المواطنين من عدم الانخداع في ارتفاع درجات الحرارة، وتخفيف الملابس، نظراً للفارق الشديد بين درجات الحرارة العظمى والصغرى على مدار اليوم، مشيراً إلى أن تخفيف الملابس يبدأ تدريجياً مع بداية فصل الربيع، مع ضرورة الحرص على متابعة النشرة الجوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.