هوية مقيم شرط لإصدار تأشيرة خروج نهائي من خلال مديرية الجوازات

تتعدد خدمات الوافدين الخاصة بالتأشيرة والتي تتم عن طريق مديرية الجوازات السعودية، وعبر منصة أبشر الإلكترونية، ومنها الاستعلام عن التأشيرة أو إصدار تأشيرة خروج أو خروج وعودة وغيرها من الخدمات، ودائما تتواصل مديرية الجوازات مع المستفيدين من خلال موقعها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وتجيب على الأسئلة المتعلقة بالتأشيرات.

هوية مقيم شرط لإصدار تأشيرة خروج نهائي

يتم إصدار هوية مقيم من أجل استخراج التأشيرة، ويتم إصدار هوية مقيم بعد مرور ثلاثة أشهر أو 90 يوم على التواجد داخل المملكة، ويتم الحصول على هوية مقيم مع توافر شرطين هما:

  • تواجد رخصة عمل سارية المفعول
  • توفير وثيقة التأمين الصحي

في حال التأخر في إصدار هوية مقيم يتم فرض الغرامات والتي تبدأ ب 500 ريال في المرة الأولى، وفي المرة الثانية 1000 ريال سعودي وفي حال التأخر للمرة الثالثة يتم الإبعاد من البلاد.

هوية مقيم شرط لإصدار تأشيرة خروج نهائي من خلال مديرية الجوازات 1
المديرية العامة للجوازات السعودية

تأشيرة خروج نهائي وهوية مقيم

ردت مديرية الجوازات على سؤال أحد المقيمين عن انتهاء التأشيرة لا يملك هوية مقيم حتى الآن حيث يعمل بالشركة منذ عام ويريد التخريج النهائي فهل يمكن الخروج دون هوية مقيم؟ وجاء الرد على السائل:

 «في حال مرور 90 يوماً، يلزم إصدار هوية مقيم لتتمكن من إصدار التأشيرة».

ويتم إصدار هوية مقيم من خلال الدخول على منصة أبشر وكتابة البيانات المطلوبة ودفع الرسوم المقررة لاستخراج هوية مقيم لمن مر عليه تسعون يوما داخل المملكة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.