“هنا” تفاصيل خطوات استفادة المنشآت من مبادرة دعم التوطيف برنامج “هدف” بالأثر الرجعي

تهدف مبادرة دعم توظيف السعوديين، إلى دعم أجور المواطنين السعوديين، رجالاً كانوا أو إناث، والذين تم توظيفهم من تاريخ 1 يوليو 2019  في كل منشآت القطاع الخاص، على أن يكون هذا الدعم بأثر رجعي، حيث يبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة عامين، كما تستطيع المنشآت أن تحصل على دعم إضافي بنسبة 10% فى حالة  توظيف الإناث، أو الأشخاص من ذوي الإعاقة، فيما يلي نستعرض لكم خطوات استفادة المنشآت من مبادرة دعم التوظيف.

خطوات استفادة المنشآت من برنامج دعم توظيف

قد أوضح الحساب الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف، أنه قد يسمح بتسجيل السعوديين والسعوديات، فى مبادرة دعم التوظيف بأثر رجعي، حتى يوم  الأحد الموافق 10 مايو 2020، وذلك بالنسبة للعاملين، الذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال سعودي. 

وتأتي خطوات استفادة المنشآت من مبادرة دعم التوظيف كما يلي:

  • الدخول إلى حساب المنشأة وذلك من خلال طاقات. 
  • الدخول إلى برنامج دعم التوظيف.
  • الضغط على  “إنشاء طلب دعم جديد”
  • ملء البيانات المطلوبة فى طلب دعم التوظيف.
  • إضافة الموظفين والموظفات، ثم القيام بحفظ الطلب والإرسال.

"هنا" تفاصيل خطوات استفادة المنشآت من مبادرة دعم التوطيف برنامج "هدف" بالأثر الرجعي 1

فترة الأثر الرجعي من مبادرة دعم التوظيف

أما عن فترة الأثر الرجعي فقد أوضحها صندوق هدف بأنها الفترة بين 1 يوليو 2019 وحتى 27 أبريل 2020 فقط، وبعد انتهاء يوم الأحد 10 مايو 2020  لا يحتسب الأثر الراجعى، بل سيقتصر دعم المبادرة على أي توظيف جديد للمنشآت من هذا التاريخ فقط.

ما هو برنامج دعم التوظيف ؟

  • يعتبر برنامج دعم التوظيف التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية “برنامج هدف“من البرامج التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لدعم كل من يبحث عن عمل بالقطاع الخاص، حيث يقوم الصندوق بتحمل جزء من أجر لموظف، بدايةً من هؤلاء من تم توظيفهم في 1 يوليو 2019 وحتى وقتنا الحالي.
  • كما يحتوي الدعم كافة الوظائف بالقطاع الخاص، “الدوام الكامل” ويعمل برنامج دعم التوظيف على التوظيف في العديد من المناطق والمدن التي تتواجد بها فرض وظيفية منخفضة، كما يهدف البرنامج إلى توظيف ذوي الإعاقة والمنشآت، وعلى توظيف الإناث.

آلية دعم التوظيف برنامج هدف

الآلية التفاصيل
نسبة الدعم النسبة 30% وهي ثابتة للسنة الأولى والسنة الثاني لأجر الموظف، فتكون مدتها 24 شهر.
الحد الأدنى تبلغ قيمة الحد الأدنى من أجر المواطن المستحق من دعم التوظيف 4000 ريال سعودي.
الحد الأقصى تبلغ قيمة الحد الأقصى من أجر المواطن المستحق من دعم التوظيف 4000 ريال سعودي.
الحد الأدنى بأثر رجعي 3200 ريال سعودي.
الحد الأقصى للدعم للسنة الأولى والثانية 3000 ريال سعودي.

50% من الراتب.

الدعم بأثر رجعي لمن تم توظيفهم من 1-7-2020 وحتى الآن، على أن يتم صرف الدعم عن شهر سابق مع الشهر الجاري، إلى الانتهاء من صرف الأثر الرجعي، ثم يتم استمرار صرف الدعم إلى أن تنتهي المدة.
المنشآت كافة منشآت القطاع الخاص.
الوظائف كافة الوظائف بالقطاع الخاص سواء عن بعد أو بدوام كامل.
الدعم الإضافي نسبته 10% ويتم إضافته عند توظيف الناث، أو في حالات ذوي الإعاقة، أو التوظيف في المدن الصغيرة أو القرى، أو من تم توظيفهم في المنشآت المتوسطة والصغيرة.

"هنا" تفاصيل خطوات استفادة المنشآت من مبادرة دعم التوطيف برنامج "هدف" بالأثر الرجعي 2 "هنا" تفاصيل خطوات استفادة المنشآت من مبادرة دعم التوطيف برنامج "هدف" بالأثر الرجعي 3 "هنا" تفاصيل خطوات استفادة المنشآت من مبادرة دعم التوطيف برنامج "هدف" بالأثر الرجعي 4 "هنا" تفاصيل خطوات استفادة المنشآت من مبادرة دعم التوطيف برنامج "هدف" بالأثر الرجعي 5

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.