هل يُصرف 1250 جنيها على بطاقات التموين لكل مواطن؟.. البرلمان يرد

في سياق انتشار الشائعات في مصر والرد عليها رسميًّا عبر بيانات حكومية، كانت قد أثارت شائعة لغطا كبيرًا، وصل إلى حد استدعاء وزارة الإعلام من جديد، بعد أن تغاضت عن الرد عليها الهيئات الإعلامية المختلفة، ببيانات نفي حتى تنتهي البلبلة في الشارع المصري بسبب تلك الشائعة.

“صرف 1250 جنيها على بطاقات التموين”، تلك هي الشائعة التي أحدثت جدلا، بين المواطنين من ناحية، والجهات الرسمية الحكومية من ناحية أخرى، خصوصًا أن الرد عليها لم يكن سريعًا، سواء بالنفي أو الإثبات، ليتقدم الدكتور النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بسؤال موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزراء، التموين والتجارة الداخلية، وقطاع الأعمال العام، والمالية، بشأن المبادرة.

شائعة صرف 1250 جنيها على بطاقات التموين

وكانت وسائل إعلام نشرت أخبارًا تفيد بأن الغرف التجارية ستمول مبادرة حكومية، لصر 1250 جنيها على بطاقات التموين لكل مواطن بحد أقصى 5 أفراد للبطاقة الواحدة، ضمن مبادرة للرئيس عبد الفتاح السيسي لخفض الأسعار وتشجيع شراء المنتج المصري، لتنفي وزارة التموين ومجلس الوزراء تللك الأخبار بعد وقت غير قصير.

هل يُصرف 1250 جنيها على بطاقات التموين لكل مواطن؟.. البرلمان يرد 1

وفي اجتماعها اليوم، وللتأكيد على مدى صحة تلك المبادرة، ناقشت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، بشأن الشائعة التي ترددت مؤخرا عن صرف 1250 جنيها على بطاقات التموين لكل مواطن.

فمن جهته، قال النائب أسامة شرشر، إن جماعة الإخوان وراء تلك الشائعة، لإحباط المواطنين وإحلاج الدولة المصرية، رغم أنه لم يقل أي مسئول بتلك المبادرة، فهي محاولة لزعزعة الثقة بين المواطن المصري وحكومته وخلق بلبلة في الشارع المصري.

فيما شدد أحمد كمال، مساعد وزير التموين، خلال الاجتماع، على أن الوزارة لم يصدر عنها تلك المبادرة نهيائيا، ولم يجري أي تنسيقات بشأنها مع أي جهات أخرى، ولم تعرف لماذا وكيف انتشرت، كما أنها نفتها أكثر من مرة في بيانات مختلفة لحسم تلك البلبة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد سعيد يقول

    المواطن المصرى أصبح كما يقول المثل ؛أطرش فى الزفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.