هل ينتقل فيروس كورونا عبر حمامات السباحة

يتساءل الكثير من محبي السباحة السؤال الشهير بخصوص فيروس كورونا كوفيد 19. ألا وهو هل من الممكن إنتقال الفيروس عبر الحمام؟ يعني لو نزل شخص مصاب بالفيروس إلى الحمام، وآخرون بعده هل يمكن أن ينتقل إليهم هذا الفيروس الوبائي القاتل؟ لذلك بحثنا ووصلنا إلى بحث أجراه يوم جونغ شيك، الباحث في جامعة غاشون، ووصل إلى نتائج سنتعرف عليها في السطور المقبلة.

إنتقال فيروس كورونا عبر المسابح هل هذا حقيقي أم غير حقيقي؟

وقال الباحث جونغ شيك، الباحث من جامعة غاشون، أن نسبة الانتقال عبر المسابح لفيروس كورونا ستكون ضعيفة جدًا بشكل عجيب، ولا تشكل أي مصادر للقلق، حتى ولو كانت المسابح مشتركة بينها وبين مجموعة من السباحين. وأوضح أن مياه المسابح يتم تعقيمها بكمية كبيرة وعالية التركيز من مادة الكلورين، أي أنه من الصعب جدًا أن يعيش في مياهها الفيروس، لأنه يموت بالمعقمات حتى وإن دخل شخص مصاب إلى المسبح.

صحيفة شوسن إلبو: الفيروس لا ينتقل حتى مع ابتلاع الماء في حمام السباحة

وقالت صحيفة (شوسن إلبو) الكورية الجنوبية، إن فيروس كورونا كوفيد 19 لا يمكن أن ينتقل عبر حمامات السباحة حتى ولو ابتلع الشخص الماء وهو يسبح. وهناك مبرر علمي وراء ذلك أيضًا. وهنا ننتقل إلى الباحث لي ديوك هوان، من جامعة سوغانغ الكورية الجنوبية، والذي يقول أن ابتلاع الماء لا يمرض أحد في حمام السباحة، فالمناعة قوية جدًا في الجهاز الهضمي لدى البشر على عكس الجهاز التنفسي. لذلك سيتم القضاء على فيروس كورونا فورًا.

الباحثون يشددو على ضرورة مراعاة الاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي في حمامات السباحة

وشدد الباحثون على أهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية، وعملية التباعد الاجتماعي في حمامات السباحة. أي لا يمكن أن نقترب من بعضنا البعض لابد من المحافظة على مسافة متر واحد بيننا وبين الآخرين لأن المسابح المكتظة بعدد كبير يمكنها نقل العدوى مباشرة بمجرد الاختلاط والاقتراب من المصابين بالفيروس. وفي نفس الموضوع يوصي الخبراء في مجال الصحة أن يمارس الجميع الرياضة والابتعاد عن النوادي والحمامات الرياضية لأن هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكن أن تنتقل العدوى منها مثل صنابير المياه (الحنفيات)، أو الأدوات المستخدمة لتنشيف الشعر والعبوات التي يوضع فيها الشامبو، أو مقابض الأبواب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.