هل ينتقل فيروس كورونا عبر الطعام؟.. “الصحة العالمية” تُجيب

عقدت منظمة الصحة العالمية مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الأربعاء، في القاهرة، للكشف عن آخر تطورات فيروس كورونا المستجد في إقليم شرق المتوسط، بحضور مسئولي الصحة في مصر وعدد من دول العالم، وذلك بعد انتشار الفيروس القاتل حول العالم وإصابته لأكثر من 75 ألفا أغلبهم في الصين، فضلا عن تسببه في وفاة أكثر من ألفين.

وأمام حالة الخوف من انتقال فيروس كورونا المستجد، عبر الطعام، الذي يتعامل معه كل إنسان يوميا، أكد أمجد الخولي، استشاري الوبائيات بوحدة التأهب لمخاطر العدوى في منظمة الصحة العالمية، في كلمة خلال المؤتمر، أن درجة حرارة المرتفعة أثناء الطهي تمنع تمامًا انتقال الفيروسات ومن بينها فيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونا لا ينتقل عبر الطعام

وبخلاف نفي ما تردد عن انتقال فيروس كورونا عبر الطعام، أعلن الدكتور ريتشارد برنان مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، تخصيص 3 ملايين دولار لمواجهة فيروس كورونا في شرق المتوسط، كما يتم تقديم المساعات إلى 22 دولة في شرق المتوسط.

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الطعام؟.. "الصحة العالمية" تُجيب 1

وعن طرق انتقال فيروس كورونا إلى البشر عبر لدغات النموس ولمس النقود، نفت منظمة الصحة العالمية، في تغريدات على حسابها في تويتر، أمس، انتقال الفيروس بلدغات الناموس، أو لمس النقود، فيما كانت قد حذرت من طرق أخرى تتسبب في نقل الفيروس وتتلخص في:

  • رذاذ الشخص المصاب.
  • عدم الاهتمام بتنظيف اليدين بالماء والصابون.
  • الاتصال القريب مع شخص مصاب.
  • التردد على الأماكن الموبوءة.
  • لمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.