هل يمكن استخراج بطاقة هوية لمن يتجاوز الـ 10 سنوات؟ الأحوال المدنية تحسم الجدل

انتشر تساؤولات في مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت حول إمكانية استخراج بطاقة هوية لمن يتجاوز عمرهم 10 سنوات في المملكة العربية السعودية. لهذا حسمت الأحوال المدنية الجدل، مشيرة إلى أن ذلك يمكن ويتم تطبيقه منذ أعوام. وقال محمد الجاسر، المتحدث الرسمي باسم وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنه من الممكن استخراج البطاقة لمن يتجاوزون العاشرة من العمر ولكن عملية الاستخراج هي عملية اختيارية وليست إلزامية وينبغي على ولي الأمر الموافقة عليها.

كيفية استخراج بطاقة هوية في السعودية لمن يتجاوز الـ 10 سنوات؟

وأضاف الجاسر في اتصال هاتفي لفضائية ( الإخبارية ) أن الاستقبال يتم في مكاتب الأحوال المدنية بعد حجز موعد مسبق في الخدمات الإلكترونية للوزارة. موضحًًا أن هناك مجموعة من جداول المواعيد وفق الطاقة الاستيعابية لكل مكتب يتم على أساسه استقبال المستفيدين.

آلية استخراج بطاقة هوية بالمملكة لمن متجاوز العشر أعوام

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، في بقية الاتصال، أن المستفيد بعد حصوله على الموعد يذهب لزيارة مكتب الأحوال المدنية إذا ما وصلته الرسالة النصية باستلام الهوية، وعليه أن يتبع جميع الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وكذلك الابتعاد الاجتماعي، مع ارتداء الكمامة. موضحًا أن هذه الخدمة تطبق منذ أعوام لكنها اختيارية لمن هم في العاشرة من عمرهم وأكبر، إلا أنها تكون خدمة إلزامية عند عمر الخامسة عشر، وتطبق على الجنسين الذكر والأنثى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.