هل يمكن أداء الاختبار التحصيلي من المقرات؟.. “تقويم التعليم” تُجيب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، إمكانية أداء الاختبار التحصيلي من المقرات وليس من المنازل “عن بعد” كما هو مقرر له، وذلك بشرط توافر أماكن، ومقاعد للتغيير تناسب فترة الاختبار، وذلك في ردها على استفسار طالب يريد أداء الامتحان من المقر..

وقالت هيئة التقويم، في بيان على موقع التواصل الاجتماعي: إن المسودة الإلكترونية هي المعتمدة في أداء الاختبار، وليس مطروحًا تمامًا اعتماد المسودة الورقية، لأن ذلك يتعارض مع مع تعليمات الاختبار “عن بُعد”، وأسلوب المراقبة الآلي.

انتهاء الاختبار التحصيلي بنسبة مشاركة 96%

وفي السياق، أفادت هيئة تقويم التعليم والتدريب، بانتهاء الاختبار التحصيلي “التجريبي” عن بُعد، يوم أمس الخميس بنسبة مشاركة 96٪ إذ تمكن الطلاب من تثبيت منصة البرنامج، وتحميل الاختبار التجريبي، وتنفيذه وتسليمه.

أشارت هيئة التقويم في بيان لها، أن الاختبار التجريبي، هدفه الوقوف على جاهزية الطلبة والطالبات في استخدام التكنولوجيا، وقياس جودة المراقبة الذكية للامتحان، مؤكدة أن نجاح تلك التجربة يعود إلى جدية الطلبة وقدراتهم العالية في التعامل مع التكنولوجيا.

مواعيد الاختبارات عن بعد في السعودية

وقالت هيئة تقويم التعليم، إنها مستعدة تمامًا لتنفيذ الاختبار التحصيلي عن بُعد خلال يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين “16و17” شوال 1441هـ، ويوم 27 شوال 1441هـ، للطلاب الذين واجهتهم مشكلات تقنية خلال فترة الاختبار.

هل يمكن أداء الاختبار التحصيلي من المقرات؟.. "تقويم التعليم" تُجيب 1

وذكرت الهيئة أن هذا الاختبار سيجرى حضوريًا باستخدام المنصة نفسها، وذلك في مراكز الاختبارات المحوسبة بالجامعات وإدارات التعليم في الفترة من 16 إلى 26 شوال 1441 هـ، لمن لم يستطع أدائه من المنزل أو لمن يرغب في تأديته حضوريا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.