هل يختفي فيروس كورونا في الصيف؟.. “الصحة العالمية” تجيب

تخطّت حالات والوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز الـ100 ألف، إذ سجّلت الصين وحدها نحو 80 ألف إصابة، وأكثر من 3 آلاف حالة وفاة، فيما عوّل كثير من الناس على أن الفيروس القاتل سيختفي مع قدوم فصل الصيف المقبل، وارتفاع درجات الحرارة التي تقتل الفيروس وتحد من انتشاره، وبالتالي يقل التوتر العالمي منه حتى ينتهي العلماء من اكتشاف مصل له وتنتهي الأزمة.

وفي تأكيدٍ وقع كالصدمة على مسامع سكان العالم، قالت منظمة الصحة العالمية، مساء أمس: إن اختفاء فيروس كورونا بحلول فصل الصيف غير صحيح، لأن الفيروس ليس موسميًّا كما روّج البعض ، مشيرة إلى أنه من الخطأ الاعتقاد بأن كورونا فيروس موسمي، وسيختفي في الصيف مثل فيروس الإنفلونزا.

فيروس كورونا لن يختفي في الصيف

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قال، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في 10 فبراير الماضي: إن فيروس كورونا موسمي، وسيختفي مع قدوم شهر أبريل المقبل، بفعل ارتفاع درجات الحرارة، فيما أيد قوله عدد من العلماء، فيما أكدت عالمة الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف عكس ذلك، بأنه لا يوجد أي سبب للاعتقاد بأن “كرورنا” سينتهي بمجر تغير المناخ.

هل يختفي فيروس كورونا في الصيف؟.. "الصحة العالمية" تجيب 1

وتعدّ الصين مصدر وباء فيروس كورونا المستجد إذ ظهر لأول مرة في أواخر ديسمبر الماضي، وقد سجلت حتى اليوم السبت، 80552 إصابة بينهم 3042 حالة وفاة.

وتأتي كوريا الجنوبية ثاني أكثر الدول تأثرًا بفيرو كورونا، إذ سجلت 6767 إصابة بينها 174 جديدة، و44 وفاة، ثم إيران بتسجيل 4747 إصابة بينها 1234 جديدة، و124 وفاة، ثم فرنسا بتسجيل 577 إصابة بينها 200 جديدة، و9 وفيات.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. بدر يقول

    الحر مع النظافة بيقضى عل الفيروس واشدد على النظافة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.