هل يؤثر فيروس كورونا على تراجع أسعار السيارات في مصر؟.. خبراء يجيبون

شهدت الأيام القليلة الماضية تراجع واضح في أسعار السيارات في مصر مع الانتشار الواسع لفيروس كورونا الجديد في العالم كله، وظهور الألاف من الإصابات والضحايا لهذاالمرض اللعين الذي ظهر لأول مرة داخل دولة الصين وتحديدا في منطقة ووهان الصينينة والتي خرج منها المرض وانتشر في العالم كله.

تراجع أسعار السيارات جاء بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا الجديد في العالم كله، فضلا عن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بسبب انخفاض سعر الدولار بشكل كبير  وهو الأمر الذي جعل سعر الدولار يهبط بشكل كبير من 17 جنيه إلى 15 جنيه تقريبا، وربط الناس كل ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في العالم.

خبراء الصناعة يتحدثون عن تراجع أسعار السيارات

وتحدث العديد من خبراء الصناعة خلال تصريحات صحفية مساء أمس عن تراجع أسعار السيارات الصينية خلال الفترة الماضية بعد انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في العالم كله، موضحين أن السبب في ذلك أن العديد من الشركات العالمية اتخذت قرارا بسحب الموظفين العاملين من كافة المصانع العاملة بالصين في الفترة الأخيرة.

السيارات الصينية
السيارات الصينية

وأضافوا أن هناك مشكلة حقيقية في شحن السيارات الصينية، وذلك بسبب أنه تم تعليق العديد من الشركات الصينية خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى أن استيراد السيارات الصينية أصبح شبه متوقف بشكل تام بعد انتشار فيروس كورونا.

خبراء الصناعة يتحدثون عن تأثير فيروس كورونا على السيارات الصينية

ولفت خبراء السيارات أن ما يحدث في السوق الصيني وعدم استيراد سيارات منه بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الشركات في الفترة الماضية سيؤدي لك إلى تباطؤ وتراجع كبير في أسعار السيارات.

وكانت الجمعية الصينية للسيارات، وهي أحد أفضل الهيئات المصنعة للسيارات الصينية قد توقعت تراجع كبير في المبيعات قد يصل إلى 25% خلال الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا، وبالفعل هو ما حدث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.