هل لقاح الإنفلونزا الموسمية يزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا | متحدث الصحة يحسم هذا الجدل

انتشرت مجموعة من المعلومات بين المستخدمين لتطبيق (واتساب) أن لقاح الإنفلونزا الموسيمية يزيد من فرصة الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 ولهذا تدخلت وزارة الصحة السعودية لتحسم هذا الجدل. حيث قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن ما تم ترديده حول أن تعاطي لقاح الانفلونزا الموسيمية يزيد من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 غير صحيح بنسبة 30%.

المتحدث باسم وزارة الصحة: غير صحيح أن لقاح الانفلونزا الموسيمية يزيد احتمالية الاصابة بفيروس كورونا 19

وأضاف العبد العالي، المتحدث باسم  وزارة الصحة رسميًا، في المؤتمر اليومي إن الشائعات هذه غير صحيحة اطلاقًا، وليست مبنية على أي أساس علمي أو دراسة، مشيرًا إلى إلزام الحصول على لقاح الانفلونزا الموسيمية في بداية كل موسم حتى لا تدخل في نوبة الإصابة بالانفلونزا الموسيمية والتي ربما تسبب اضطرابات في المناعة في خلال فترة الإصابة بالنفلونزا.

المتحدث باسم وزارة الصحة: جهاز المناعة يزداد وقاية من الاضطرابات حينما يحصل الانسان على لقاح الانفلونزا الموسمية

وأوضح أن جهاز المناعة حينما تحصل على لقاح الانفلونزا الموسمية يحصل على وقاية من الاضطرابات أو اكتساب عدوى أخرى، بل ويزيد من الجسم مناعته، وكرر العبد العالي، أن كل ما متداول عبارة عن شائعة ولا يزيد على الاطلاق الفرصة من الاصابة بجائحة فيروس كورونا كوفيد 19 لا من قريب ولا من بعيد. ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة أن يذهب المواطنين بصورة طبيعية للحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية من معامل الصحة أو الصيدليات في السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.