هل فيروس كورونا له فوائد اقتصادية؟.. وزير أمريكي يجيب (فيديو)

في الوقت الذي تعيش أغلب دول العالم حالة من القلق والخوف بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين، وإمكانية انتقاله إلى دول أخرى، وما قد يتسبب ذلك في خسائر بشرية ومادية، خرج وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، بتصريحات تتحدث عن “الفوائد الاقتصادية” التي يُمكن أن تتحقق من وراء هذا الفيروس.

ويلبر روس قال في حديثه لقناة “فوكس نيوز بيزنس” الأمريكية، إن الاقتصاد الأمريكي والمكسيكي قد يستفديان في تفشي فيروس كورونا في الصين من خلال عودة فرص العمل إلى داخل البلاد، بعد مغادرة الشركات الأمريكية وتعليق نشاطها هناك.

الفوائد الاقتصادية لفيروس كورونا

ورغم أن تصريحات “روس” عن فوائد فيروس كورونا الاقتصادية قد تؤدي إلى مزيد من الكراهية بين واشنطن وبكين، فإن وزير التجارة الأمريكي، أكد أن فيروس كورونا سيضع الشركات الأمريكية أمام أمر آخر يجب مراعاته في مسألة التوريد والعلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوفير فرص أعمل أكثر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجّهت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، تحذيرًا إلى رعاياها بعدم السفر إلى دولة الصين، خصوصا بعد ارتفاع الوفيات هناك بسبب تفشي فيروس كورونا إلى 212 شخصا، وتجاوز الإصابات حاجز الـ9 آلاف شخص حتى الآن.

وجاء بيان الخارجية في واشنطن، بعد إعلان وزارة الصحة الأمريكية، أمس الخميس، تسجيل الإصابة السادسة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، مشيرة إلى أنه أول انتقال للفيروس من إنسان لآخر إن انتقل لأحد سكان شيكاغو، عبر امرأة يسكن معها في المنزل نفسه.

هل فيروس كورونا له فوائد اقتصادية؟.. وزير أمريكي يجيب (فيديو) 1

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت، أمس، حالة الطوارئ على مستوى العالم، لمواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه أصبح يُمثل حالة طوارئ صحية عالمية، بعد ظهوره في دول أخرى غير الصين، وهو ما قد يُسبب خطورة أكبر إذا ما انتشر في دول ذات أنظمة صحية ضعيفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.