هل حقًا ظهرت 4 علامات يوم القيامة التي تحدث عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم «فيديو»

كشف أكبر شيخين في مصر والمملكة العربية السعودية عن مجموعة من علامات يوم القيامة، التي تحدث عنهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأثار هذا الكشف بالدليل والحجة ضجة في العالم العربي والإسلامي، وكثرت التساؤلات عن حقيقة هذه العلامات، مقارنة بالأحاديث النبوية الشريفة.

الشيخ علي جمعة:: 3 علامات ظهرن ليوم القيامة وهي من العلامات الكبرى 

قال الشيخ على جمعة، مفتي الديار المصرية سابقًا، إن هناك ثلاثة علامات ظهرن ويتطابقن بالعلامات الكبرى التي تحدث عنهم صلى الله عليه وسلم وهم كالتالي:

1- العلامة الأولى: هلاك نخل بيسان 
وهي أحد العلامات الكبرى حيث قال على جمعة: “بيسان هذه منطقة في فلسطين وقد هلكت بالكامل، وقد اشتريت مجلد عن بيسان الجديدة، ولمّا سألت عن بيسان القديمة التي تحدث عنها النبي عليه الصلاة والسلام، قيل لنا أنها أصبحت خرابات، والنخل لم يعد موجود، والنخل الموجود لا يطرح”.

2- جفاف بحيرة طبرية

حيث قال على جمعة إن بحيرة طبرية في سبتمبر 1979 غزا الصهاينة جنوب لبنان، بسبب أزمة المياه التي في إسرائيل، ووقتها حدثتالعديد من الدراسات عن أزمة المياه القادمة، وكان سبب الغزو هو السيطرة على نهر الليطاني ليصبّ في بحيرة طبرية التي انخفض مستواها.

– انخفاض عين زُغر

أكد المفتي السابق على جمعة إنه بحث عن “عين زُغر” وانخفاضها، فاكتشف أن “زغر” قرية صغيرة موجودة بجوار البحر الميت في الأردن وإن قديمًا كان يسمى البحر الميت بـ عين زغر.

وتابع :”غين زغر هي البحر الميت، وتمت تسميته بالبحر الميت لأن ملوحته عالية، وأسفل منه معادن، بل جبال من المعادن، ولا يوجد فيه حياة بحرية، وهو مغلق ولا يوجد ما يصب فيه”.

واستطرد: “زرت البحر الميت في الأردن، وحينما وقفنا هناك، استعنت بعجوز وسألته (هل البحر الميت ينحسر؟) فرد على قائلًا: “وأنا عندي عشر سنوات كان واصل لهذه الشجرة هناك البعيدة”، ما يعني أن العلامة الثالثة تحققت.

تصريحات الشيخ سعود الشريم إمام الحرم المكي 

تحدث الشيخ سعود الشريم، إمام الحرم المكي الشريف عن العلامة الرابعة العام الماضي، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وننقلها لكم كما هي نصًّا دون تغيير وهي كالتالي:
4- الجزيرة العربية ستعود الآنهار فيها:

“في الاشهر القليلة الماضية شهدت المملكة العربية السعودية تساقط الثلوج بغزارة وهو ما فسره الشيخ الشريم على انه علامة من علامات يوم القيامة حيث قال عن رسول الله صلي الله على وسلم انه قال ” الجزيرة العربية ستعود فيها المروج والانهار ” وعنه أيضاً ” يوشك يا معاذ إن طالت بك حياة أن ترى ما هاهنا قد ملئ جنانا

وأضاف: “فسبحان الله هذه العلامات من دلائل النبوه ومن علامات يوم القيامه الصغري ومن ناحيه اخري فان الثلوج التي غطت صحراء السعوديه من الظواهر النادره التي حدثت في السعوديه “وهو ما يثبت تحقق علامة من علامات يوم القيامة التي وردت عن النبي صلي الله عليه وسلم والصورة التالية في منطقة تبوك في السعودية وقت هطول الامطار”.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. عبداللطيف المهنا يقول

    كل كلام علي جمعة باطل ولم تكن هذه العلامات التي ذكرها من العلامات الكبرى ولا الصغرى… بطلوا فتي..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.